جامعة بيت لحم وسبافورد ينظمان يوماً دراسياً حول العلاج النفسي من خلال "السايكودراما"

جامعة بيت لحم وسبافورد ينظمان يوماً دراسياً حول العلاج النفسي من خلال "السايكودراما"
جامعة بيت لحم وسبافورد
رام الله - دنيا الوطن
نظمت دائرة العلوم الاجتماعية بجامعة بيت لحم بالتعاون مع مركز سبافورد للأطفال، يوم دراسياً علمياً تحت عنوان "العلاج النفسي من خلال السايكودراما".

وافتتحت الطالبة أسماء بكير اليوم الدراسي بالترحيب بالحضور الكريم، والترحيب بمديرة مركز سبافورد "شهد سوري"، والاخصائي النفسي" يزن غريب"، وشكرتهم على حضورهم.

وتم بدء اليوم الدراسي الذي يأتي ضمن مساق علم اجتماع المؤسسات والتنظيمات الاجتماعية، بتوضيح العلاج النفسي من خلال السايكودراما، مع الاخصائي "يزن غريب"، حيث قال: "السايكودراما نوع من أنواع العلاج النفسي ولكن بطريقة
مبتكرة، وتكون وظيفته الأساسية في تفريغ انفعالات ومشاعر الأطفال والأفراد، من خلال تمثيل أدوار لها علاقة بالمواقف التي حدثت معه، فالسايكودراما هي مزيج بين الدراما كفن وبين علم النفس".

ومن جانب آخر، قامت مديرة مركز سبافورد "شهد سوري" بتسليط الضوء على الخدمات التي يقدمها مركز سبافورد بشكل عام، حيث تضمن نقاشها خاصة لماذا تم اختيار خدمة العلاج النفسي من خلال السايكودراما حتى يكون جزء من خدمات مركز سبافورد.

وقالت: "مركز سبافورد يقدم خدمات للأطفال وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي والتعليمي لهم في القدس، وبداخل المركز يوجد طبيب نفسي مشخص للأطفال يقوم بتشخيص القدرات IQ Test ويتم تقديم استشارات مجانا للأهل، واختارنا العلاج من خلال السايكودرما ليكون جزء من المركز لمساعدة الأطفال".