شاهد: سوداني يوثق آخر لحظات حياته قبل موته عطشاً

شاهد: سوداني يوثق آخر لحظات حياته قبل موته عطشاً
الشاب السوداني عبد الرحمن الذي مات عطشاً في الصحراء
انتشرت خلال الساعات الماضية، مشاهد مؤثرة لشاب سوداني يوثق لحظاته الأخيرة قبل موته عطشاً بمنطقة صحراوية، شمال السودان.

ووفق موقع (صوت السودان) ظهر الشاب، وسط منطقة فيها كثبان رملية قاحلة، قرب العبيدية التي تبعد حوالي 370 كيلومتراً، شمال العاصمة السودانية، الخرطوم، وقد بدت عليه آثار الإعياء والإجهاد الشديد جراء العطش.

وفي الفيديو الذي لم يتعدَ بضع دقائق بدأ عبد الرحمن بالسلام، مشيراً إلى أن الأمر مكتوب ومقدّر. كما طلب من الدائنين العفو قائلا: "يا إخواني كل من أراد مني، دينا ولم أقم بتسديده إليه، أريد منه أن يعفو عني، وهذا الأمر لم أخطط له، لكنها مشيئة الله".

 كما أوصى زوجته بالصبر قائلا: "يا زوجتي الزمي الصبر، هذه إرادة الله". وفي خاتمة المقطع، قام بنطق الشهادتين وقراءة آية الكرسي.

ووفق موقع (العربية نت) فقد بدأت القصة، بعدما توجّه عبدالرحمن وثلاثة آخرون، قادمين على متن مركبة نقل من سوق لبيع الذهب يسمى سوق الياسمين إلى العبيدية. لكن موجة الأمطار والعواصف الترابية والأعاصير الرملية التي ضربت المنطقة الأيام الماضية، تسببت في عدم وضوح الرؤية أمام المركبة، فتاهت عن الطريق وتوغلت بمنطقة قاحلة. 

وتسبّب الحادث بوفاة ثلاثة أشخاص بينهم عبدالرحمن عطشاً ونجاة أحدهم، أُسعف للمستشفى لتلقي العلاج بعد العثور عليهم يوم الإثنين. وذكرت المصادر أن عبدالرحمن في نهاية العقد الثالث من عمره من مواطني ولاية الجزيرة بوسط السودان، ويملك محلا لبيع وصيانة الهواتف النقالة بسوق العبيدية.

 


التعليقات