عاجل

  • مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية بحماية من قوات الاحتلال

  • موقع (واللا) الإسرائيلي: أمير الصيداوي من سكان القدس الشرقية سلم نفسه للشرطة على أنه منفذ هجوم القدس

  • رئيس أركان جيش الاحتلال السابق غادي إيزنكوت يعلن دخوله الحياة السياسة وينضم إلى حزب غانتس-ساعر

قلقيلية: الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

قلقيلية: الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
رام الله - دنيا الوطن
برعاية اللواء رافع رواجبة نظمت مديرية شرطة محافظة قلقيليه وبالتعاون مع  بلدية قلقيليه و مكتب الأمم المتحدة لمكافحة  الجريمة و المخدرات  والجريمة "UNODC" اليوم سباقا رياضيا ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار( فلسطين بلا مخدرات  ) وذلك في ملعب بلدية قلقيليه .

وحضر إطلاق السباق المحافظ و العميد نهاد ربايعه مدير الشرطة و العميد عبد الله عليوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، فيصل شريم رئيس بلدية قلقيليه  وخلدون عويس ممثل مكتب الامم المتحدة لمكافحة الجريمة و المخدرات  "UNODC و  مدراء و ممثلي الأجهزة الأمنية و المؤسسات الرسمية و الأهلية ورؤساء الهيئات المحلية و الجمعيات الخيرية و الأندية الرياضية و جمع غفير من المواطنين و أهالي المشاركين بالسباق .

وجرى السباق بمشاركة (120) متسابقاً حيث انطلقت صافرة البداية من الملعب البلدي .

وفي كلمته خلال حفل التكريم شكر المحافظ جهاز الشرطة والمؤسسات الشريكة لتنفيذهم برامج توعوية من اجل الوقاية من آفة المخدرات, مؤكداً أن السلطة الفلسطينية لن تتساهل مع من يقوم بمتاجرة المخدرات وتروجيها وسيتم ملاحقته ضمن القانون الفلسطيني مضيفا إن المخدرات آفة عظيمة ولها أضرار كبيرة وخاصة أنها تستهدف فئة الشباب .

بدوره أشاد رئيس بلدية قلقيليه بالشرطة على جهودها في مكافحة المخدرات، مؤكدا ان هذا النشاط لن يكون الأخير و سيتم تنظم مختلف النشاطات ما بين البلدية وجهاز شرطة المحافظة، مؤكدا في الوقت نفسه إن الفعاليات لاقت استحسان الجميع ولذلك نأمل أن تستمر هذه الفعاليات على مدار العام وبتعاون الجميع.

من جهته نقل العميد عبد الله عليوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تحيات اللواء يويف الحلو مدير عام الشرطة للحضور، مضيفا أن الشرطة حريصة على إقرار الأمن والاستقرار وتوفير الطمأنينة والسلامة لجميع المواطنين وبذل جهود كبيرة في مواجهة ظاهرة انتشار المخدرات على المستويات الفردية والجماعية وذلك من خلال العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية الأمنية للحد من انتشارها ومنع وصولها إلى المجتمع الفلسطيني.

وفي كلمة ممثل مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات (UNODC) ثمن هذا النشاط الرياضي المميز، والذي يأتي انسجاما مع جهود مكتب الامم المتحدة في مكافحة المخدرات في كل انحاء العالم وكذلك على الوقاية منها ويعملون مع كافة الشركاء على إيجاد وتوصيل أفضل المهارات والأساليب والخبرات لمكافحة الآفة الخطيرة.

وفي نهاية السباق تم تكريم الفائزين في منتزه بحديقة الحيوانات الوطنية، وتسليم الكؤوس والميداليات على الفائزين.