"القومي الروسي" ليتوانيا تتحمل تداعيات قراراها منع مرور البضائع الروسية من أراضيها

"القومي الروسي" ليتوانيا تتحمل تداعيات قراراها منع مرور البضائع الروسية من أراضيها
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
قال نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، ديميتري مدفيدف، اليوم الثلاثاء، إن "ليتوانيا تتحمل المسؤولية الكاملة عن تداعيات قراراها منع مرور البضائع الروسية من أراضيها نحو جيب كالينينغراد التابع لروسيا.

وأضاف مدفيدف أن فيلنيوس لا تتوقف للتفكير في الأمر، متابعا حتى التفسيرات القائلة بأن ليتوانيا لا تنفذ إلا القرارات التي يتخذها الاتحاد الأوروبي لا تساعد هنا.

وبحسب موقع (سكاي نيوز عربي) فقد أشارت  مدفيدف أن الاتحاد الأوروبي لم يصر على خطوات مثل حظر عبور البضائع التي تصر عليها ليتوانيا.

وكانت ليتوانيا أعلنت في وقت سابق من حزيران/ يونيو الجاري حظر عبور البضائع بالقطار من وإلى المنطقة الروسية الواقعة بين ليتوانيا وبولندا، والتي لا يمكن للأقاليم الروسية الأخرى إليها إلى عبر ليتوانيا، حيث أرجعت القرار إلى قواعد عقوبات الاتحاد الأوروبي.

وندد الكرملين بشدة بفرض ليتوانيا قيودا على حركة البضائع من روسيا إلى كالينينغراد، واعتبرها حصارا غير مسبوق وانتهاكا للقواعد والقوانين.

وكانت روسيا وافقت على خروج جمهورية ليتوانيا من اتحاد الجمهوريات السوفيتية لتصبح عضوا في الاتحاد الأوروبي، بعد الاتفاق على "عدم عرقلة حركة النقل بين كالينينغراد وسائر الأقاليم الروسية الأخرى"، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك على الإنترنت.

التعليقات