بحر: ما يجري تداوله لتشكيل حلف عسكري يضم الاحتلال يشكل خيانة لقضية الأسرى والقدس

بحر: ما يجري تداوله لتشكيل حلف عسكري يضم الاحتلال يشكل خيانة لقضية الأسرى والقدس
رام الله - دنيا الوطن
أكد أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة بغزة، أن قضية الأسرى تحتل سلم أولوياتنا الوطنية، مضيفا أن تحرير الأسرى من سجون الاحتلال يشكل واجباً دينياً ووطنياً وأخلاقياً وإنسانياً بكل معنى الكلمة.

جاء ذلك خلال كلمته في الوقفة الإسنادية لدعم ونصرة أسرانا الأبطال وأسيراتنا الماجدات في سجون الاحتلال، أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة.

وبين بحر أن "ما يجري تداوله من تشكيل حلف عسكري بين الاحتلال وبعض الأنظمة المطبّعة معه بإشراف أمريكي يشكل خيانة لقضية الأسرى والقدس والقضية الفلسطينية".

وأكد بحر أن "الحلف سيسقط  كما سقطت حكومة بينيت وكافة حكومات الاحتلال الغابرة"، متابعًا أنه "لن يجني كل المتآمرين على شعبنا وقضيتنا إلا الخزي والعار ولعنات التاريخ".

وحمل بحر الاحتلال مسؤولية التداعيات المترتبة على جرائمه بحق الأسرى والأسيرات داخل السجون، محذراً قادته من اللعب النار ومن مغبة التمادي في فرض التنكيل بحق أسرانا الأبطال المضربين عن الطعام.

وقال بحر تزامنًا مع اليوم العالمي لمناهضة التعذيب، إن "الاحتلال الصهيوني يتمادى في إجرامه البشع وسياساته التعسفية وممارسة كل أساليب التعذيب والإجراءات القمعية اللاإنسانية ضد الأسرى والأسيرات في سجونه في محاولة لكسر إرادتهم وقهر انتمائهم الوطني، مما يشكل مخالفة واضحة لكل الاتفاقيات والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية".

وأشار إلى أنه "في الذكرى السنوية الثامنة لإعادة اعتقال محرري صفقة وفاء الأحرار، وعلى رأسهم الأسير نائل البرغوثي الذي أمضى أكثر من 42 عاما وراء القضبان".

وطالب  بحر الوسطاء والمؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال لإطلاق سراحهم بشكل فوري وخاصة الوسيط الصري الذي أشرف على صفقة التبادل.

ودعا الكل الوطني الفلسطيني إلى أوسع حملة تضامن وفعاليات إسنادية للدفاع عن الأسرى والأسيرات في وجه العنجهية الصهيونية.

كما وطالب البرلمانات والاتحادات العربية والإسلامية والدولية والمؤسسات القانونية المنظمات الدولية إلى التحرك العاجل لنصرة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، وتحمّل المسؤولية القومية والأخلاقية والإنسانية والقانونية في مواجهة الإجرام والصلف والعنجهية الصهيونية بحقهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لردع الاحتلال وفضح جرائمه وممارساته العدوانية بحق الأسرى والأسيرات.

وشدد بحر على أن "شعبنا على موعد قريب مع صفقة وفاء أحرار جديدة ينال فيها أسرانا الأبطال حريتهم، وأن المقاومة التي أنجزت صفقة وفاء الأحرار ثابتة على مواقفها وقادرة على التصدي لصلف الصهاينة بكل حكمة واقتدار، حتى إنجاز صفقة وفاء أحرار جديدة ومشرّفة وسيف القدس لن يغمد حتى تحرير الأسرى".