الكاتب أبو صقر يقيم حفل إشهار رواية "فتى الغور 67"

الكاتب أبو صقر يقيم حفل إشهار رواية "فتى الغور 67"
رام الله - دنيا الوطن
يقيم الكاتب كامل أبو صقر حفل إشهار روايته "فتى الغور 67" عند الثامنة من مساء يوم الخميس 30 حزيران /يونيو في مقر جمعية عقربا الخيرية في محافظة الزرقاء.

ويشارك في الحفل سامر المجالي بكلمة عن أجواء الرواية ويقدّم المؤلف شهادة إبداعية حول تجربته في كتابة الرواية ويدير فعاليات الحفل رئيس الجمعية  سليمان الرطروط.

يذكر أن الرواية تشكل مدونة ضخمة لأحداث الشهور التي سبقت النكسة، وانعكاساتها على سكان الغور، بما فيها من تفاصيل دقيقة لمشاعر الناس، وبيان لما كان يتوقعونه أو يتبادلونه بينهم من أحاديث خلال تلك الفترة، موظفًا أسلوب الاستعادة للماضي "فلاش باك"، ليتمكن من تغطية المساحة الزمنية الممتدة للأحداث من العهد العثماني مرورا بنضال الشعب الفلسطيني ضد الإنجليز، وبأحداث مرت على الوطن العربي وصولا حتى النكسة.

وقد صدر الكتاب بالتزامن مع الذكرى الخامسة والخمسين لحرب 67، وفيه وصف دقيق للملامح الجغرافية للمكان، وسرد لأسماء القرى والسهول والعقبات وعيون الماء والجبال والأودية، وذكرٌ لطبيعة المنتجات الزراعية، وطريقة استغلال الأراضي وتربية الثروة الحيوانية.

ويقدم أبو صقر التفاصيل جميعها، بلغة مبسطة، تحمل سيرة طفل يشبُّ وسط أجواء الغور وناسه، فيشكل امتدادا للأجيال التي سبقته، مع وقوفه شاهدا على النكسة وأهوالها. 

ومن الجدير ذكره أن كامل أبو صقر وُلد في عقربا، فلسطين، سنة 1960، وتخرج في كلية الحقوق/ الجامعة الأردنية عام 1982، وحصل على درجة الماجستير من جامــعة HULL في الممــلكة المتحدة عام 2000،ويعمل منذ أكثر من 40 سنة بمجال المحاماة والاستشارات القانونية، وشــارك في العديد من الندوات والمؤتمرات المتخصصة، وله مجموعة من الدراســـــات والأبحاث التي نُشرت في صحف ومجلات عربية وعالميـة.

التعليقات