عاجل

  • الرئاسة الفلسطينية: ندين استخدام الولايات المتحدة الفيتو لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

  • وزير خارجية أيرلندا: أشعر بخيبة الأمل من نتيجة التصويت في مجلس الأمن على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

  • الخارجية الأردنية: الصفدي أبلغ نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح لإيران أو إسرائيل أن تحوله إلى ساحة حرب

  • مجلس الأمن الدولي يخفق في تمرير مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة بعد فيتو أمريكي

خضراوات تصبح مغذية أكثر إذا تم طهيها..تعرف عليها

خضراوات تصبح مغذية أكثر إذا تم طهيها..تعرف عليها
يعتقد البعض أن تناول الخضروات نيئة، هي أفضل طريقة للحصول على الفوائد الغذائية، لكن هناك أغذية تصبح أكثر فائدة عند طهيها، وفق ما ورد في موقع (العربية نت).

ومن أبرز تلك الخضروات

السبانخ
من المعروف أن السبانخ ذات قيمة غذائية عالية عندما يتعلق الأمر بالعناصر الغذائية نظرًا لأنها غنية بالمعادن والفيتامينات. ولكن من المدهش أنه لا يتم امتصاص معظم هذه العناصر الغذائية بشكل تام عند تناول السبانخ نيئة.

تمتلئ أوراق السبانخ بحمض الأكساليك، الذي يمنع امتصاص الحديد والكالسيوم، وبالتالي فإنه عندما يتم طهيها يصبح الكالسيوم متاحًا أكثر مما يتيح للجسم امتصاص قدر أكبر. وتشير بعض الدراسات إلى أنه عندما يتم طهي أوراق السبانخ على البخار، فإنها تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

الهليون 
يُطلق على الأسباراغوس أسماء مختلفة في بعض البلدان العربية من بينها الهليون أو اليَرَامِعُ أو سکوم أو حليون أو جربوة. تتكون جميع العناصر الغذائية الحية من الخلايا وعندما يتعلق الأمر بالخضراوات، يتم احتجاز العناصر الغذائية المهمة داخل جدران الخلايا. وتساعد عملية الطهي على تحرير العناصر من داخل جدران خلايا الهليون مما يجعل الفيتامينات المهمة C وA وB9 وE متاحة بشكل أكثر سهولة وبكميات أكبر للامتصاص عند تناول الهليون مطبوخًا.

الفلفل الحلو 
تعتبر ثمار الفلفل الملون مصدرًا رائعًا للكاروتينات، وهي أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز المناعة. عند طهي الفلفل الحلو على البخار يستطيع الجسم امتصاص مضادات الأكسدة بكميات أكبر. ينصح الخبراء أيضا بتحميص الفلفل الملون بدلاً من التبخير أو الغلي، لأنه من المرجح أن بعض الفيتامينات تتسرب إلى الماء أثناء عملية الطهي.

الفاصوليا الخضراء 
تحتوي الفاصوليا الخضراء على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة عند طهيها، أيا كانت الطريقة المستخدمة للطهي سواء التبخير أو القلي أو التحميص في الميكروويف. تصبح الفاصوليا الخضراء ذات قيمة غذائية متعاظمة عندما يتم طهيها.

التعليقات