مباشر | آخر المستجدات حول عملية إطلاق النار في القدس

وفد طبي من مؤسسة "باما" يلتقي وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة

وفد طبي من مؤسسة "باما" يلتقي وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
التقى وفد من إدارة مؤسسة الرابطة الطبية الفلسطينية الامريكية "PAMA" صباح اليوم، بوكيل وزارة الصحة الفلسطينية بغزة الدكتور يوسف أبو الريش، بحضور مدير عام التعاون الدولي د. عبد اللطيف الحاج ومدير عام المستشفيات د. محمد زقوت بوزارة الصحة.

وضم الوفد كلاً من الدكتور يوسف خلفة رئيس الرابطة الطبية الفلسطينية و د. مجدي حمارشة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة باما ، ود. مؤيد كتانة عضو مجلس الإدارة والوفد المرافق لهما. 

بدوره رحب أبو الريش، بزيارة الوفد الجديدة إلى قطاع غزة،  شكره العميق وشكر وزارة الصحة لجهود الوفد الكبيرة التي يبذلونها في كل مرة يزورون فيها قطاع غزة، من إجراء عمليات جراحية، وتقديم أجهزة ومستلزمات طبية لوزارة الصحة .

واستعرض أبو الريش الواقع الطبي الذي يمر به قطاع غزة، والتحديات التي تواجه الواقع الطبي من نقصٍ للأدوية والمستلزمات الطبية التي بحاجة لها المرضى في المستشفيات الفلسطينية بغزة. 

من جانبه تقدم الدكتور يوسف خلفة بالشكر الى وكيل وزارة الصحة واطقم الوزارة على حسن الاستقبال وتسهيل المهام، مؤكداً ان الوفد من لحظة دخوله إلى قطاع غزة بالأمس قابل العديد من المرضى الذين يحتاجون عمليات وفق كشف معد مسبقاً، وحيت تم جدولة العديد من العمليات النوعية ( عمليات تجميل و مخ و أعصاب و جراحة مبد و قنوات مرورية ).

فيما نوه الدكتور مجدي حمارشة خلال ان مؤسسة "باما" تنوي في الفترة المقبلة تدريب عدد من طلبة الطب في غزة واكسابهم خبرات جديدة ونقلها الى زملائهم، لتحسين الواقع الطبي على الصعيد البشري، وذلك لنقل وتنمية الخبرات في قطاع غزة.

وتعتبر الرابطة الفلسطينية الامريكية مؤسسة خيرية تضم مجموعة كبيرة من الأطباء الأمريكيين والفلسطينيين تأسست عام ٢٠١٣م،  ولديها ترخيص في أمريكا، ولديها فرعين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتعمل على دعم القطاع الصحي وتحسين الوضع الطبي في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، من خلال تدريب الكوادر الطبية واجراء عمليات جراحية للعمليات المعقدة، ودعم الطلبة في مجال الطب من حلال تقديم منح طبية لطلبة الطب.