قطر الخيرية تختتم برنامج "نجوم على الأرض"

قطر الخيرية تختتم برنامج "نجوم على الأرض"
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت قطرالخيرية برنامجها الصيفي  "نجوم على الأرض" الذي أقيم بمدرسة  صلاح الدين الأيوبي الإعدادية، على مدارخمسة أيام، في الفترة  من 19 وحتى 23 حزيران/ يونيو الجاري، استفاد منه  30 طالباً في الفئة العمرية من 9-13سنة.

و"نجوم على الأرض" هو برنامج تربوي ثقافي مهاري ترفيهي رياضي يحتوي على مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة في تنمية قدرات الشباب ، بهدف المساهمة في بناء شخصية متوازنة للشباب من خلال فعاليات متنوعة.

ويسعى البرنامج  لاستثمار أوقات الطلبة  في العطلات  الصيفية وإكسابهم  المعارف والمعلومات ، وتزويدهم بالمهارات الحياتية والرياضية بهدف تطويركفاءاتهم وتنمية قدراتهم وتوظيف العطلة الصيفة بما يعود عليهم بالنفع ، في جو يملؤه المرح والاستمتاع.

وتضمن البرنامج عددا من الفعاليات  شارك فيها نخبة متميزة من المدربين المختصين في الجوانب المهارية والتربوية والرياضية حيث اشتمل على:  لقاء تعريفي ومسابقات ثقافية ودوري في كرة القدم ، ودورة في السباحة ومسابقات حركية ، إضافة لدورة في الرماية والرمي بالقوس والسهم،  وجولة تعريفية في نادي الفروسية والتعرف على الخيول والاعتناء بها ، وختمت فعالياته بتكريم الفائزين في مسابقات "التلي ماتش" في الحفل الختامي.

وعبرت قطر الخيرية عن شكرها لكل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج خاصة مدرسة صلاح الدين الأيوبي الإعدادية بنين ومدرسة فرسان المستقبل بنادي الفروسية ، والنادي الأهلي،  ونادي الرمي ، وشركة قطرات ، مثمنة جهود جميع المدربين والمشرفين والمتطوعين.

واعتبرت أن هذه البرامج تندرج في إطار خدمة المجتمع المحلي في الجوانب الثقافية والتربوية  وخصوصا فئة اليافعين باعتبارهم  جيل الحاضر وأمل المستقبل.

وقد أعرب الطلاب المشاركون في البرنامج عن سعادتهم  بالبرنامج وثمنوا الفوائد التي حصلوا عليها ، حيث قال  الطالب سعيد راشد الشهواني : كانت فعاليات البرنامج مميزة وشيقة  وكانت بحق فرصة  لاستثمارالعطلة وتوظيفها في أمور تفيدنا في الحياة ،وكانت الأيام التي قضيناها  في برنامج نجوم على الأرض سياحة ورحلة مليئة بالمعارف والمهارات التي اكتشفناها في أنفسنا ولم نكن نعرفها من قبل.

أما الطالب عبدالله حمد الحبابي  فقال : لقد كانت الفعاليات رائعة ، وقد استفدت منها  كثيرا وشاركت في كل الفعاليات وقد أحرزت المركز الأول في الرماية،  وقد عززت  فينا هذه الفعاليات رغم قصر مدتها  معاني القوة الذاتية، أتنمى أن تستمر مثل هذه البرامج مستقبلا.