عاجل

  • الخارجية الأمريكية: لا خطط لدينا لتخفيف أو تجميد أي عقوبات مفروضة على إيران لا تتعلق بملفها النووي

منتدى الإعلاميين يدعو لترجمة موقف مفوضة الأمم المتحدة السامية بشأن أبو عاقلة لخطوات عملية

منتدى الإعلاميين يدعو لترجمة موقف مفوضة الأمم المتحدة السامية بشأن أبو عاقلة لخطوات عملية
شيرين أبو عاقلة
رام الله - دنيا الوطن
دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، لترجمة موقف مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بخصوص مسؤولية الاحتلال الإسرائيلي عن اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة لخطوات عملية لمحاسبته.

وقال في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: "من جديد، تبوء محاولات الاحتلال الإسرائيلي للتنصل والتهرب من مسؤوليته عن جريمة اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة فجر الأربعاء 11 آيار/مايو الماضي بالفشل الذريع، لاسيما في ظل وضوح وثبوت ملابسات الجريمة التي يعززها سجل حافل بالإجرام والانتهاكات بحق فرسان الإعلام الفلسطيني، بل إن الاحتلال الغاشم اتبع جريمة اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة بجريمة أخرى بعد اقل من شهر باغتيال الزميلة الصحفية غفران وراسنة مما يؤكد إصراره وإمعانه في استهداف الصحفيين".

وأضاف منتدى الإعلاميين: أنه يرحب بموقف  مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان، اليوم الجمعة 24 يونيو 2022 الذي أفاد بأنها خلصت إلى أن الصحافية الفلسطينية الأميركية شيرين أبو عاقلة قُتلت بنيران القوات الإسرائيلية.

ويطالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بضرورة الانتصار لقيم العدالة، وترجمة قناعتها بمسؤولية الاحتلال الإسرائيلي عن جريمة اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة لخطوات عملية لمحاسبته بما يضع حدا لمسلسل الاستهداف المتواصل للصحفيين الفلسطينيين، ويحول دون تمادي قوات الاحتلال الإسرائيلي بانتهاك وخرق القوانين الدولية والأعراف والمواثيق الإنسانية المؤكدة على حرية الصحافة وحماية الصحفيين في مناطق الصراع.

ويؤكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين أن العدالة الدولية أمام اختبار حقيقي، وأن التقاعس عن محاسبة الاحتلال لا يعني سوى منحه الضوء الأخضر لمواصلة استهداف الصحفيين والتضييق على حرية الإعلام والصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.