الدكتور النجار ينسب بمجموعة من الكتب لرواد مكتبة "شومان" لقراءتها

رام الله - دنيا الوطن
نسب الدكتور مصلح النجار بعدد من الكتب لرواد مكتبة عبد الحميد شومان العامة، لقراءتها، وذلك ضمن مبادرة "أنسب لكم" التي تنفذها المكتبة لتشجيع القراءة لدى أفراد المجتمع.

و"أنسب لكم"، هي مبادرة لترشيح كتب من قبل شخصيات عامة مؤثرة سواء كانت هذه الشخصيات العامة ذات توجهات سياسية، أو اقتصادية أو فكرية أو ثقافية أو فنية، وهي شخصيات قارئة بحيث تتمكن من خلال تجربتها القرائية، التوصية للرواد بمجموعة من عناوين الكتب التي ترى أنها قيمة وجديرة بالقراءة.

وقد نسبت النجار بعدد من الكتب وهي: نهاية اللعبة لصامويل بيكيت، واحة الغروب لبهاء طاهر، وسماء قريبة من بيتنا لشهلا العجيلي، ثلاثية غرناطة لرضوى عاشور، مذكرات ونستون تشرتشل، وفرصتنا الأخيرة/ جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، وأداجيو لابراهيم عبد المجيد، وأوراق العشب لوالت ويتمان، و الحسن بن طلال: حكاية أمير عربي لمصلح النجار.

وجاءت مبادرة " أنسب لكم إيمانا من مكتبة شومان العامة بأن المكتبات تهدف إلى زيادة المعرفة لدى أفراد المجتمع بشكل أساسي، وتقدم في سبيل ذلك خدماتها كمركز معلوماتي يوفر مصادر المعرفة الموثوقة الورقية والإلكترونية، وكمركز مجتمعي يوفر مساحة للجمهور العام لتطوير المهارات والتعلم المستمر.

وتعمل مكتبة شومان العامة على توفير هذه العناوين في مكتبتها العامة في جبل عمان وفرع الأشرفية، وعرضها في خزانة خاصة صممت لهذا الغرض مع الإشارة الى الشخصية التي قامت بترشيحها. ويستطيع الرواد قراءة هذه الكتب داخل المكتبة أو استعارتها.

وللدكتور النجار مجموعة من المؤلفات والإصدارات التاريخية والأدبية أبرزها : كتاب "الحسن بن طلال.... حكاية أمير عربي"، و"حمى الأشياء المكسورة"، و"البرعم والمشنقة"، و"السراب والنبع"، و"البناء اللغوي للصورة في شعر محمود درويش"، و"كتاب النهايات"، و"مواقف مصلح النجار".

كما له مجموعة مؤلفات في مجالات أخرى ومنها: "الأمن الإنساني.... ملامحه ومفاهيمه وقضاياه"، و"تدريب حول الأمن الإنساني للفئات المستضعفة"، و"الأمن الإنساني.... كل شيء عن حياة الناس".

والجدير بالذكر أن "شومان"، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

التعليقات