كيف تتخلّصي من رائحة اللحم في المنزل؟

كيف تتخلّصي من رائحة اللحم في المنزل؟
تشتهر البيوت العربية في يوم العيد وخاصة عيد الأضحة برائحة اللحوم التي قد تبدو للبعض مزعجة نتيجة الذبائح، وتجهيز اللحم وطهيه، ما يجعل ربة المنزل تسأل مع اقتراب المناسبة الدينية المذكورة عن الخطوات الكفيلة بالسيطرة على رائحة اللحم جرّاء ذلك، والحؤول دون انتشار الرائحة المزعجة من الأسطح أو الموقد أو غير ذلك إلى صالة الاستقبال؟ في الآتي، حيل مساعدة في الحدّ من رائحة اللحم.

طرق مساعدة في القضاء على رائحة اللحم

محلول الخل والماء: يقوم البخار الناجم عن غلي الخل والماء في قدر على النار، بدور فعّال في القضاء على رائحة اللحم في هذا الإطار، يفيد غلي نصف الكوب من الخل مع كوب من الماء، في قدر صغيرة، على نار خفيفة على الموقد، لإنتاج البخار الذي يعمل على امتصاص الرائحة في الهواء.

مقشور الليمون الحامض والبرتقال: لزيادة فرص القضاء على رائحة اللحم المزعجة، بطريقة فعّالة، تغلى قدر صغيرة مملوءة بالماء، على نار هادئة، على أن تتضمّن قشور البرتقال (أو الليمون الحامض) والقرنفل القرفة.

قشور الليمون الحامض المغلية في الماء تطغى على رائحة اللحمعلى غرار محلول الخلّ والماء، فإن البخار المتصاعد من القدر يمتصّ رائحة اللحم المنفّرة، فيمنع انتشارها في غرف المنزل أو استنشاقها من الساكنين وضيوفهم.

مسحوق صودا الخبز: لمسحوق صودا الخبز قدرة فائقة على امتصاص أي رائحة غير مرغوبة في المنزل، بطريقة فعّالة، فالعامل المعادل مثل صودا الخبز سيوازن درجة الحموضة ويقلل الرائحة غير المرغوب فيها، كرائحة اللحم التي تنتشر بشدة في فترة عيد الأضحى.

رمي بقايا اللحم غير القابلة للأكل، في سلّة القمامة، مسؤول عن انتشار رائحة مزعجة في المطبخ، الرائحة التي ستنتشر في المنزل في المواجهة، يفيد الآتي:

1. رشّ مسحوق صودا الخبز في قاع سلّة القمامة، كما في الكيس.

2. رمي قشور الليمون الحامض، في سلّة المهملات، الأمر الذي يقلّل الرائحة المرتبطة بالطعام أضف إلى ذلك، تفيد الاستعانة بزيت الليمون، الذي يسكب في حوض الجلي، أثناء عمليّة طهي اللحم، ما يخفّف من رائحتها.

التعليقات