الاتحاد العام للجالية الفلسطينية يلتقي بوفد هيئة الأسرى بالسويد

الاتحاد العام للجالية الفلسطينية يلتقي بوفد هيئة الأسرى بالسويد
رام الله - دنيا الوطن
التقى، مساء أمس الأربعاء رئيس وأعضاء الاتحاد العام للجالية الفلسطينية بالعاصمة السويدية ستوكهولم بوفد هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الذي يضم رئيس وحدة العلاقات الدولية رائد أبو الحمص ومدير الإعلام ثائر شريتح، الذي يزور المملكة في مهمة عمل رسمية تستغرق عدة أيام.

وقام وفد الهيئة بإطلاع رئيس وأعضاء الاتحاد على حقيقية الأوضاع داخل السجون والمعتقلات، وحجم الانتهاكات الاسرائيلية بحق 4600 أسيراً وأسيرةً، يتعرضون لأبشع الممارسات اللاأخلاقية واللاإنسانية.

وتحدث وفد الهيئة عن هدفه من الزيارة واللقاءات، وتم الاتفاق على العمل المشترك والتعاون من خلال خطة واضحة، تتضمن تشكيل جسم وطني داعم ومساند لقضية أسرانا وحقوقهم، وأن نستغل معاً كل الظروف الايجابية التي تخدم قضيتهم.

وأكد وفد الهيئة على أن العمل خلال المرحلة القادمة يجب أن يكون نوعي ومميز تحديداً في الساحة السويدية، حيث يعيش في المملكة ما يقارب 150 ألف فلسطيني، كما أن طبيعة الألفة والمسؤولية الوطنية التي لمسناها لدى الاتحاد وكل من تم اللقاء بهم سابقاً تجعل من ذلك ممكناً.

وأجاب وفد الهيئة على كافة أسئلة واستفسارات رئيس وأعضاء الاتحاد، والذين أبدوا استعدادهم التام للعمل من أجل أسرانا وعائلاتهم، وتعزيز صمودهم في وجه الآلة العنصرية الإسرائيلية.

وأعرب رئيس وأعضاء الاتحاد عن جاهزيتهم لإقامة الفعاليات والنشاطات الوطنية، من خلال التعاون مع الهيئة وكل مكونات شعبنا في مملكة السويد، وستكون الجالية موحدة من أجل فلسطين وأسرانا.

وفي ختام اللقاء الذي تم في مقر سفارة دولة فلسطين، تم تكريم أعضاء من الاتحاد على نشاطهم الدائم في خدمة أسرانا وقضيتنا الوطنية، حيث كرمت الهيئة أحمد سليمان وإيمان المغربي.

التعليقات