عزالدين شلح رئيساً للجنة التحكيم بملتقى الفرسان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة

عزالدين شلح رئيساً للجنة التحكيم بملتقى الفرسان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة
رام الله - دنيا الوطن
اختارت إدارة ملتقى الفرسان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة- مصر، الناقد السينمائي الدكتور عزالدين شلح رئيساً للجنة التحكيم فلسطين، وعضوية كل من المخرجة ايفين برازي الدنمارك، والناقد السينمائي سامي حلمي مصر، والمخرج برهان سعادة الأردن، والأستاذ محمد مجاهد المغرب.

وذكر شلح أن الملتقى عمل جاهداً من أجل أن تخرج الدورة الأولى إلى النور، وتقدم بالشكر للرئيس الشرفي للملتقى المخرج علاء نصر، ولرئيس مجلس الإدارة الإعلامي محمود رمضان، ولإدارة الملتقى على اختياره لرئاسة لجنة التحكيم ولكل طاقم العمل، مؤكداً على أهمية وجود ملتقى سينمائي للأفلام القصيرة.

وقد أصدرت إدارة الملتقى بياناً حول طلبات التسجيل والمشاركة بملتقى الفرسان السينمائي الدولي الأفلام القصيرة للدورة الأولى أنه مفتوح الآن حتى يوم 10 / 6 / 2022.

وسيقيم ملتقى الفرسان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة الافتتاح يوم 20-22 / 6/2022، بمحافظة الإسكندرية بحضور نخبه كبيرة من نجوم الصف الأول والثاني والثالث ونخبه من أعضاء مجلس النواب والشيوخ ورجال الشرطة ورجال القوات المسلحة المصرية ورجال الهيئات الحكومية وبحضور أكثر من دولة عربية واجنبية.

التفاصيل: ترشيحات الأفلام القصيرة تتم ضمن أربع قوائم: الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام الوثائقية القصيرة، الأفلام التحريكية، وافلام التجربة الأولى في الإخراج.

عند انتهاء مهلة ترشيح الأفلام، تقوم "لجنة المشاهدة" بتقييم الأفلام التي تقدمت بترشيحاتها لبحث توافر الشروط التقنية والفنية الأساسية لمشاركتها في الملتقى.

المسابقات الرسمية وجوائز المهرجان التقديرية:

الجائزة الكبرى: الفائز يحصل على سيارة موديل 2022 مقدمة من جريدة قلب الحدث الان.

الجائزة الأولى: الحصول على درع اوسكار ذهبي وشهادات تكريم لجميع فريق عمل الفيلم وإنتاج فيلم سينمائي لفريق العمل الفائزة وعرضه على قناة فضائية.

الجائزة الثانية: الحصول على درع اوسكار فضي وشهادات تكريم لجميع فريق عمل الفيلم، الجائزة الثالثة: الحصول على درع اوسكار برونزي وشهادات تكريم لجميع فريق عمل الفيلم.

جائزة أفضل فيلم روائي: الحصول على درع وشهادات لجميع فريق عمل الفيلم.

جائزة أفضل فيلم وثائقي: الحصول على درع وشهادات لجميع فريق عمل الفيلم، جائزة أفضل تجربة أولى: الحصول على درع وشهادات لجميع فريق عمل الفيلم.

جائزة أفضل فيلم تحريك: الحصول على درع وشهادات لجميع فريق عمل الفيلم، جائزة افضل اخراج: الحصول على درع افضل مخرج، جائزة افضل تصوير: الحصول على درع افضل مصور، جائزة افضل مونتاج: الحصول على درع افضل مونتير، جائزة أفضل سيناريو: الحصول على درع افضل سيناريو، جائزة افضل موسيقى ومؤثرات صوتية: الحصول على درع افضل تصميم للصوت.

تكريم الأفلام المشاركة:

الفيلم الذي لم يحصل على مراكز سيحصل الفيلم على درع مشاركة وجميع فريق عمل الفيلم شهادات مشاركة.

القواعد والشروط العامة والمواد المطلوبة لقبول ترشيح الأفلام: الملتقى مفتوح لجميع الأفلام المصرية والدولية القصيرة والتي لا تتجاوز مدتها 45 دقيقة.