متى تبدأ أولى جلسات محاكمة قاتل الطالبة نيرة أشرف؟

متى تبدأ أولى جلسات محاكمة قاتل الطالبة نيرة أشرف؟
المجني عليها نيرة أشرف
حددت محكمة استئناف القاهرة، الأحد المقبل، أولى جلسات محاكمة محمد عادل، المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، والذي أقدم على جريمته قاصداً ومبيتاً النية على ارتكاب الجريمة، وقد جاء قرار الإحالة بعد 48 ساعة من وقوع الحادث.

 وأمر النائب العام المصري، يوم أمس الأربعاء، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها نيرة عمدا مع سبق الإصرار، الذي بيّت النية، وترصّد للضحية، وراقب خروجها من الجامعة، ولاحقها، ليوجّه لها طعنات قاتلة، أردتها قتيلة.

وقد توصلت التحقيقات إلى رسائل تهديد وصلت إلى هاتف المجني عليها، والتي أكدّ فيها القاتل نيته ذبحها، إلا أنها لم تأخذ تهديداته على محمل الجد.

وكانت النيابة العامة المصرية أقامت الدليل، من شهادة خمسة وعشرين شاهدا منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات بمحيط الواقعة، أكدوا رؤيتهم المتهم حال ارتكابها، وفي مقدمتهم زميلات المجني عليها اللاتي كن بصحبتها حينما باغتها المتهم.

وكانت عائلة المجني عليها، قد أكدّت أن القاتل محمد عادل اعتاد تهديد ابنتها، ومضايقتها على مدى عدة أعوام، وحاولت بشتى الطرق، كفه عن ذلك، إلا أنه أصرّ على هذا الأمر، بل عمل على تشويه سمعتها بين عائلتها، وملاحقتها على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وأكدّت هدير شقيقة الضحية، أنّ علاقة نيرة بالقاتل كانت في حدود الزمالة، وبدأ التعارف بينهما، حين طلبت منه المساعدة في مواضيع علمية تخص الدراسة، كونه كان طالباً مجتهداً، الأول على دفعته، لكن حين بدأ بمضايقتها، وطلب الزواج منها، ابتعدت عنه، وطلبت منه الكف عن مضايقتها. كما أكدّت أنها تقدّمت بعدة محاضر في الشرطة لتسجيل وقائع تعدٍ وسب وقذف على وسائل التواصل الاجتماعي.

 



التعليقات