السفيرة محيسن تستقبل وفد هيئة الأسرى بمقر السفارة في السويد

السفيرة محيسن تستقبل وفد هيئة الأسرى بمقر السفارة في السويد
السفيرة الفلسطينية في السويد
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت سفيرة دولة فلسطين في مملكة السويد، رولا محيسن، اليوم الخميس، وفد هيئة شؤون الأسرى والمحررين المتواجد حالياً هناك، والذي يضم رئيس وحدة العلاقات الدولية، رائد أبو الحمص، ومدير الإعلام، ثائر شريتح، للمشاركة في عدد من النشاطات والفعاليات.

وقالت السفيرة محيسن، خلال اللقاء الذي تم في مقر السفارة في العاصمة ستوكهولم، "إن قضية الأسرى قضية كل قطاعات الشعب الفلسطيني، والعمل على دعمهم ومناصرتهم وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، واجب على الكل الفلسطيني، ويجب أن نبذل كل ما في وسعنا في سبيل ذلك".

وأضافت، أنه "يقع على عاتقنا كدبلوماسيين، أن نوصل صوت الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى كل المحافل الدولية، وأن نتحدّث بصوتهم وأسمائهم وقصصهم الانسانية ومعاناة أسرهم وعائلاتهم.

وتابعت، أنه "علينا أن نجند الرأي العام الأوروبي والعالمي الشعبي والمؤسسات في سبيل إحداث حراك ونقلة حقيقية في تدويل قضيتهم، ودفع الدول والحكومات والبرلمانات للتحرك لوضع حد لجرائم الاحتلال وأدواته ".

من جانبه، قال وفد الهيئة، "نشيد بالروح الوطنية للسفيرة محيسن، في حرصها على تقديم واجبها الكامل تجاه قضية أسرانا، واستعدادها التام للتعاون مع الهيئة بما يخدم ذلك، مشددةً على ضرورة تزويدها بكافة المعلومات والبيانات عن أسرانا وأسيراتنا".

وأضاف وفد الهيئة، "نثمن الحالة الايجابية التي خلقتها السفيرة محيسن خلال فترة قياسية في مملكة السويد، حيث خلال ثلاثة شهور أعادت الحيوية والتفاعل بين أعضاء الجالية والاقليم والفصائل، من خلال اللقاءات التفاعلية المباشرة".

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على التعاون الدائم والمستمر بين الجهتين، حيث سيتم تزويد السفارة بكل الأخبار والتقارير اليومية والشهرية وبأكثر من لغة، كما تم تكريم السفيرة محيسن نيابةً عن الهيئة.

التعليقات