اللجنة المركزية لحركة فتح تعقدُ اجتماعاً السبت المُقبل

اللجنة المركزية لحركة فتح تعقدُ اجتماعاً السبت المُقبل
اجتماع اللجنة المركزية - أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، اليوم الخميس، إن "اجتماع اللجنة المركزية سيُعقد السبت المقبل، برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لمناقشة الوضع السياسي القائم وزيارة الرئيس الأمريكي إلى المنطقة".

وأكدت سلامة خلال حديثٍ لإذاعة (صوت فلسطين)، أن "الاجتماع سيناقش أيضًا اتخاذ خطوات فعلية على أرض الواقع وتنفيذ قرارات سابقة في ظل استمرار الاحتلال في جرائمه".

وتابعت أن "ما سبق يأتي في سياق ضرورة متابعة التصعيد الإسرائيلي وجرائمه الممنهجة بحق الشعب بالاستيطان والقتل والتهجير والحصار، وبظل ما تمر به القضية الفلسطينية من غياب أي أفق سياسي وحصار اقتصادي وغياب التطبيق العملي لأي من القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية".

وأضافت عضو اللجنة المركزية، أن "هناك احتلال ينفذ جرائمه بطريقة ممنهجة لمزيد من السيطرة على الأرض لحرماننا من إمكانية تحقيق تطبيق حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية على أراضي ال67 بما فيها القدس العاصمة".

وطالبت سلامة خلال الحديث "المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني، وعلى وجه الخصوص الولايات المتحدة التي تعمل في سياق تحركها بالمنطقة العربية وجولة الرئيس الأمريكي على مزيد من الدعم والمزيد من الأمن والحماية لدولة الاحتلال ولا تعمل من اجل إحقاق الحق بالمنطقة".

ويُذكر أن اللجنة التنفيذية، ستعقد اليوم الخميس، اجتماعاً من أجل مناقشة عدد من الملفات والقضايا الهامة.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رمزي رباح، قد أكد، أمس، أنّ اجتماع اللجنة التنفيذية، سيقف أمام استحقاق رئيسي ينطلق من الخطوات المطلوبة لبدء العمل بتطبيق قرارات المجلس المركزي الفلسطيني بعد أن مضى على اتخاذها أربعة شهور.

وقال رباح في حديثه لـ"دنيا الوطن": "يتعلق الاجتماع بشكل رئيس بإعادة صياغة العلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي على ضوء التطورات التي جرت على الساحة الفلسطينية خلال الشهور الأخيرة".

 




التعليقات