الصالح: الوزارة قررت اعتماد وحدات نظم المعلومات الجغرافية في هيكليات البلديات

الصالح: الوزارة قررت اعتماد وحدات نظم المعلومات الجغرافية في هيكليات البلديات
وزير الحكم المحلي مجدي الصالح
رام الله - دنيا الوطن
افتتح وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، مشروع الطرق الداخلية في قرية فراسين بمحافطة جنين، والشارع الرابط بين بلدتي فراسين وقفين، وذلك بتمويل من الوزارة، حيث يعتبر الشارع حيويا واستراتيجيا، ويسهم في تعزيز صمود المواطنين ويدعم مساعيهم الرامية لصد محاولات الزحف الاستيطاني بالمنطقة.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية للوزير الصالح لمحافظة جنين اليوم الأربعاء، استهلها بالمشاركة في اعمال الندوة العلمية التي نظمتها الجامعة العربية الامريكية بعنوان البلديات الفلسطينية في ظل التقنيات الجغرافية الحديثة إلى أين؟، والتي شارك فيها مختصون ورؤساء هيئات محلية وطلبة وطواقم الجامعة والوزارة وغيرهم من المهتمين.

وأعلن الصالح عن اعتماد وحدات نظم المعلومات الجغرافية كجزء أساسي من هيكليات البلديات المصنفة أ، ب، وتعزيزها بالكوادر من خريجي الجامعات.

وأكد الصالح أن ما تريده الوزارة هو التكامل بين دور الجامعات والمستوى الأكاديمي، وبين الاحتياجات العملية والواقعية للمجتمع ومؤسساته، وهذا يصب في هدف التجسير بين التعليم وسوق العمل.

وأشار إلى تطوير الوزارة ومنذ سنوات نظاما متكاملا للجيومولج ليكون أساسا لتقديم الخدمات المتطورة بالتخطيط واستخدامات الأراضي، وتم توجيه البلديات الكبيرة للعمل نحو المدن الذكية.

وفي سياق منفصل، التقى الصالح بالمجلس البلدي في يعبد، ورؤساء وأعضاء الهيئات المحلية المجاورة، وبحث معهم عددا من القضايا المتعلقة بعمل تلك المجالس وأبرز الاحتياجات من المشاريع التطويرية، بالإضافة لمناقشة آليات وخطط العمل خلال المرحلة المقبلة.