"التربية" تؤكد على محورية التعاون مع شركائها الدوليين لدعم التعليم

"التربية" تؤكد على محورية التعاون مع شركائها الدوليين لدعم التعليم
التربية تعقد لقاءً
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، لقاءً مع شركائها الدوليين، ممثلي سلة التمويل المشترك (JFA) والتي تضم بلدان: (ألمانيا، وفنلندا، وأيرلندا، والنرويج)؛ للتباحث في آليات تعزيز آفاق التعاون واستدامة الشراكة، ووضعهم في صورة المستجدات الراهنة على صعيد تطوير التعليم وأولوياته.

جاء ذلك بمشاركة وزير التربية أ.د. مروان عورتاني، وممثلي سلة التمويل المشترك، وعدد من مسؤولي الوزارة والجهات ذات العلاقة.

وجدد، عورتاني تأكيده على محورية "سلة التمويل" ودورها الداعم للتعليم، مُطلعاً الشركاء الدوليين على أبرز محاور أجندة الإصلاح والتطوير التربوي التي تقودها الوزارة خاصة؛ فيما يتعلق باستحداث المركز الوطني للمناهج، وتسريع إقرار نظام مهننة التعليم، وإصلاح نظام الثانوية العامة، وقرار مجلس الوزراء الأخير القاضي بتشكيل المجلس الاستشاري لوزارة التربية.

وتناول اللقاء؛ محاور مرتبطة بحماية التعليم ومناصرته، والمناهج الدراسية، والمشاورات الوطنية للمشاركة في قمة تحول التعليم، بالإضافة إلى التركيز على واقع انتهاكات الاحتلال بحق التعليم والتحريض المتواصل ضد المناهج والنظام التعليمي الفلسطيني.

بدورهم، أشاد ممثلو سلة التمويل المشترك بخطوات الوزارة وجهودها التطويرية، وضرورة تفعيل آليات التواصل والعمل بما يخدم الغايات المشتركة، والتأكيد على الجوانب والأولويات التي تخدم التعليم والبرامج المشتركة.