مستشفى سان جون للعيون تجدد حصولها على الختم الذهبي للجنة الدولية المشتركة للمرة الرابعة

مستشفى سان جون للعيون تجدد حصولها على الختم الذهبي للجنة الدولية المشتركة للمرة الرابعة
سانت جون
رام الله - دنيا الوطن
حصلت مجموعة مستشفى سانت جون للعيون على الختم الذهبي لاعتماد اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية (JCI) في جودة الخدمة الطبية المقدمة وسلامة المرضى . ويأتي هذا الاعتماد للمرة الرابعة خلال تسع سنوات.

وحصل مستشفى سانت جون للعيون على الختم الذهبي أول مرة في العام 2013، حيث كان أول مستشفى في القدس الشرقية يحصل على هذا الاعتماد الدولي المرموق.

جاء هذا الاعتماد بعد إجراء مسح شامل لمرافق المستشفى وجودة خدماتها من قبل فريق أمريكي متخصص ومطابقتها مع أعلى معايير الجودة والأمان والذي ينعكس إيجاباً على الخدمة المقدمة لأكثر من 130 ألف مريض يعالجهم المستشفى سنويا.

أكد الدكتور أحمد معالي، المدير العام لمجموعة مستشفى سانت جون للعيون، على أهمية هذا الإنجاز في دعم مهمة مستشفى سانت جون للعيون ورؤيته، وخططه، لتحقيق أهدافه الاستراتيجية لترسيخ مكانة المستشفى مع أفضل مستشفيات العيون في جميع أنحاء العالم.

 وقال: "هذا الاعتماد الدولي هو تصديق فعليّ لالتزامنا بأفضل الممارسات الصحية والضوابط الإدارية والطبية التي تساهم في سلامة المرضى وتحسين جودة الأداء والرعاية الصحية المقدمة في مجال طب العيون".

ويلتزم مستشفى سانت جون للعيون بمواكبة ديناميكيات الرعاية الصحية العالمية من خلال تقديم أفضل خدمات الرعاية الطبية المتخصصة للعيون؛ وخلق ثقافة السلامة، بالإضافة إلى تمكين أنظمة الرعاية الصحية الوطنية؛ حيث يستقبل مستشفى سانت جون الرئيسي في مدينة القدس الكثير من المرضى الذين يتم تحويلهم من الضفة الغربية وقطاع غزة بسبب محدودية الوصول إلى خدمات العيون التخصصية والجراحية.