كيف تطبقي الديكور الإنجليزي في غرفة النوم الخاصة بك؟

كيف تطبقي الديكور الإنجليزي في غرفة النوم الخاصة بك؟
استطاع الطراز الإنجليزي أن يحقق الراحة والدفء، لا سيّما في غرف نوم المنزل، الذي لا يخلو من أناقة ومن تذكارات من زمن غابر غرف النوم في الطراز المذكور مميّزة بنقش الأزهار الحاضر في ورق الجدران أو الستائر أو أغطية السرير.

مميّزات الطراز الريفي الإنجليزي

تميل ألوان الطراز الإنجليزي إلى الهدوء، وهي متنوعة، وليست محدّدة بالألوان المحايدة والباستيل، علمًا أن تأثيرات الطراز الإنجليزي في غرف النوم المعاصرة تقتصر على عناصر قليلة، مثل: الزهور المقطوفة للتوّ أو البياضات أو الستائر أو تجليد الجدران، فدمج الزهور بالفراغ المعماري هو من مميزات الطراز العتيق المذكور، الذي يعلي من شأن الأثاث الخشبي، وفق (سيدتي).

عمومًا، تختصر السمات المميزة للأسلوب الإنجليزي بورق الجدران المنقوش والأرائك والكراسي المزوّدة بمساند الأذرع والقوائم والوسائد والأغطية المنقوشة، علمًا أنه في الطراز الريفي التقليدي لا ينبغي أن يظهر الأثاث جديدًا، حتّى لو كان كذلك، بل آثار الزمن حاضرة على عناصر الديكور، للإشارة إلى استخدامها والسعادة بها.

أثاث غرفة النوم الإنجليزيّة في الطراز الريفي

تعدّد مهندسة التصميم الداخلي نجاة الحاج في الآتي، قطعًا من الأثاث، لا تغيب عن الطراز الإنجليزي التقليدي:

السرير الخشبي المُميّز تصميمه بحضور الأعمدة الأربعة، والمُغطّى بقماش مبطّن ومعرّق أو السرير الخشبي (خشب الجوز، مثلًا) داكن اللون، و"المنحوت"، مع ملاحظة قوائمه البارزة.

المنضدة الجانبيّة المرتفعة والكبيرة مقارنة بمنضدة السرير المعروفة، وهي دائريّة الشكل ومكسوّة بالقماش السميك المطرز أو المنضدة الجانبية الخشبيّة متعدّدة الطبقات ودائريّة الشكل والمرتفعة، مع قوائم بارزة.







"الشيزلونج"، القطعة التي لا تغيب عن الغرفة ذات الطراز الإنجليزي، فهي تجعل الغرفة دافئة أكثر و لناحية تفاصيل الديكور، تتحدّث المهندسة نجاة عن تشطيبات بألوان الباستيل (الزهري والأخضر)، أو التشطيبات المعرقة، وتقول إن "أساسيات الديكور المتمثّلة في الجدران، تُجلّد بورق الجدران المنقوش بنقش الأزهار، والذي يتكرر حضوره على أحد العناصر في غرفة النوم (الستارة أو غطاء السرير) أمّا الجدران والسقف فمطلية بطلاء ينتمي إلى تدرجات الأخضر أو الزهري".

التعليقات