شاهد: افتتاح مشروع إنشاء ثلاجات أدوية جديدة لصالح وزارة الصحة بغزة

شاهد: افتتاح مشروع إنشاء ثلاجات أدوية جديدة لصالح وزارة الصحة بغزة
جانب من فعالية افتتاح مشروع إنشاء ثلاجات أدوية جديدة لصالح وزارة الصحة بغزة
خاص دنيا الوطن-آن العقاد
افتتحت جمعية عطاء فلسطين الخيرية بتمويل من الحكومة اليابانية اليوم الاثنين، مشروع ثلاجات الادوية لصالح مخازن وزارة الصحة الفلسطينية في مدينة غزة، حيث تخلل الافتتاح شخصيات رسمية ووطنية.

وقالت رجاء أبو غزالة، رئيس جمعية "عطاء فلسطين" الخيرية، أن مشروع تصليح ثلاجات الأدوية لمخازن وزارة الصحة الفلسطينية مشروع حيوي جداً، مشيرةً الى أن ثلاجات الصحة الفلسطينية متهالكة وتحتاج الى صيانة وليس هناك القدرة للوزارة لإصلاحها.

وأضافت أبو غزالة، أن جمعية عطاء فلسطين الخيرية بالتعاون مع الحكومة اليابانية عملت على تجهيز وإضافة ثلاجات جديدة للمشروع.

وتابعت رئيس جمعية عطاء الخيرية، أن الحكومة الصينية تُقدم مشروع ترميم بيوت للأيتام والمتضررين من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مُضيفةً الى أن الجمعية ستستكمل الأبحاث الميدانية للبدء الشهر القادم في عملية الترميم لبيوت المتضررين من العدوان الإسرائيلي.

بدوره، أوضح دكتور كفاح طومان، مدير مستودعات الأدوية في وزارة الصحة، بغزة، أن المشروع عبارة عن تأهيل وترميم الثلاجات القديمة بدعم وتمويل من السفارة اليابانية .

وقال طومان، إن هناك الكثير من الأدوية الحساسة التي تحتاج لتبريد ولدرجات حرارة، مشيراً الى أن إعادة تأهيل الثلاجات حل مشكلة كبيرة وخلق مساحة جديدة لتخزين واستيعاب الادوية.


 

التعليقات