المطران حنا يدعو وسائل الإعلام إلى تجنب خطاب الكراهية

المطران حنا يدعو وسائل الإعلام إلى تجنب خطاب الكراهية
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
دعا المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم الأثنين،  كافة وسائل الاعلام والشخصيات الوطنية والاعتبارية وسواها الى تجنب خطاب الكراهية والفئوية الذي يكرس الانقسامات والتصدعات في مجتمعنا.

وقال حنا في تصريح صحفي، "إن من الأهمية ان يسعى جميع السياسيين والإعلاميين كل من موقعه على التركيز على الثوابت الوطنية والشعبية وتعزيزها وتوسيع دائرتها وعدم المس بالثوابت الوطنية الراسخة في وجدان شعبنا وعلى سبيل المثال لا الحصر".

وأضاف: أن شهداءنا وجرحانا وأسرانا هم رموز وطنية لكل شعبنا وليس فقط للفصيل الذي ينتمون إليه، موضحا أنه "لا يجوز التفريق بين شهيد وشهيد وأسير وأسير على خلفية الانتماء السياسي".

وتابع حنا لا يجوز استعمال لغة التخوين والتشهير وأتمنى من كافة المسؤولين والسياسيين والشخصيات الوطنية بأن يكون خطابهم جامعا موحدا بين كافة أبناء شعبنا.

وأكد حنا إن وسائل الإعلام لها دور ريادي في هذا المضمار وكذلك النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بتعزيز لُحمة شعبنا ووحدته والابتعاد عن أي خطاب او مواقف من شأنها تكريس الانقسامات والتصدعات والتي لا يستفيد منها إلا الاحتلال الذي يستثمر انقساماتنا من اجل تمرير سياساته وأجنداته.