شاهد: جد أرجنتيني يطلق النار على حفيده دون رحمة

شاهد: جد أرجنتيني يطلق النار على حفيده دون رحمة
أرجنتيني يقتل حفيده
أظهرت صور التقطتها كاميرات المراقبة، قيام جد أرجنتيني بإطلاق النار على حفيده، حتى الموت بعد خلافهما على ديون مالية.


 أطلق الجد دومينجو فيرنا، 77 عاماً، خمس طلقات نارية على حفيده بريان فيرنا، 29 عاماً، حين كان واقفاً خلف مدخل منزله، في مدينة باهيا بلانكا الساحلية في الأرجنتين، يوم الإثنين الماضي.

وأظهر تقرير التشريح، أن بريان أُصيب برصاصة في البطن، والصدر، والرقبة، والخد والكتف. وأفادت والدة الضحية، أنها كانت تتعرّض للتعنيف على يد والدها، والذي كان ينهال عليها بالضرب أثناء حملها.

وقد مثُل الجاني وهو عسكري متقاعد أمام القاضي، يوم الأربعاء الماضي، وقد تم إطلاق سراحه لاحقاً. وأفادت الأنباء أن القاضي وضع في الحسبان العقوبة المنصوص عليها في القانون، والسن المتقدّمة للمتهم. وقال كريس لونج، المدعي العام، في باهيا بلانكا، لمحطة الأنباء الأرجنتينية (Todo Noticias) إنه كان بإمكان الجد، فعل الكثير، لمنع حدوث جريمة القتل، كالاتصال بالشرطة، أو طلب المساعدة من الجيران، بدلاً من تفريغ السلاح بحفيده.

حاولت ألدانا سوريا صديقة المجني عليه تطويق الأمر، واستطاعت في المرة الأولى إبعاد صديقها الذي هاجم جده بعصا مكنسة، واعتدى عليه بالضرب. لكنه عاد بعد عدة ساعات، وبدأ بالطرق على باب منزل جده، الذي فتح الباب وأطلق النار عليه. وهرعت والدة المجني عليه، إلى منزل والدها، لتجد ابنها قد قُتل.

وقالت والدة بريان، أن لوالدها تاريخاً طويلا في ملاحقة ابنها، وأن القتل كان مع سابق الإصرار. وأضافت أنه تم تشخيص معاناة ابنها من مرض نفسي، في السادسة، وأنه كان يتناول الأدوية، كما أن والديها كانا يتجاهلان دوماً، مرضه، بل إن والدها كان يمنعه من تناول أدويته. وأكدّت أن والدها كان يقوم بضرب أمها وإخوتها، وأنها كانت تطلب مساعدة الشرطة لمنع والدها من مضايقة ابنها.

وذكرت الأم أن ابنها ووالدها، كانا يعملان في إدارة حدائق المدينة، وقد طلب ابنها أن يتم نقله إلى قسم حدائق آخر، لكن والدها تدّخل ومنع ذلك، حتى يبقى يعمل بموجب أوامره.

 


التعليقات