فنانين عرب تربحوا من رموز NFT

فنانين عرب تربحوا من رموز NFT
اشتهرت الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT في الآونة الأخيرة حيث أعرب الكثير من المشاهير والفنانين عن انضمامهم لهذا التطور الفاحش من خلال استخدامهم لرموز NFT التي مكنتهم من الحصول على ثورة مُذهلة. لنتعرف سوياً على قائمة المشاهير المُستخدمين لرموز NFT.


الطفل أحمد الرابح 400 ألف دولار

بدأ أحمد عربي الجنسية المقيم في لندن شغفه بالبرمجة منذ أن كان عمره خمسة أعوام فقط، حيث تأثر بوالديه كثيراً الذان يعملان كلاهما في مجال البرمجة وتطوير الويب. صرح أحمد الذي عمره الآن 12 عاماً بأنه انجذب إلى العملات الرقمية واندهش من تقنية البلوك شين التي بدورها ساعدته كثيراً على فهم رموز NFT. تمكن أحمد من تكوين مجموعته الأولى من NFT المكونة من 40 صورة رمزية وقد صرح أحمد لمنصات التواصل الاجتماعي بأنه قام بهذه الصور انطلاقاً من شغفه وحُبه للعب Minecraft. لم يتم بيع مجموعته على الفور، ولكنه قام بتطوير هذه الصور الرمزية بدمجها مع ميمز ثم قام بعرضها بشكل كامل على NFT. بمرور تسع ساعات فقط على عرض مجموعته، استطاع بيعها بمبلغ يزيد عن 300 ألف دولار أمريكي. ومن هُنا، أصبح أحمد هو أصغر فنان مُبرمج على مستوى العالم.


أشهر مستخدمي NFT

تُعتبر الرموز الغير قابلة للاسترداد NFT من مصادر الدخل والشهرة على نحو كبير. نستطيع أن نستنتج من استخدامات رموز NFT أن العالم يتوجه الآن إلى تكوين عالم آخر افتراضي يعلو بالتوقعات أعلى بكثير من العالم الواقعي. لهذا السبب، نجد أن التكنولوجيات الحديثة ورؤوس الأموال تنصب الآن في بناء المدينة الفاضلة أو فيما يعرف باسم الميتافيرس الذي من خلاله نستطيع تكوين عالم خاص ولكنه مفتوح أيضاً للجميع لزيارته والتمتع به. يميل المستخدمين لمنصات الإنترنت المختلفة إلى تجربة الكثير من الأمور الجديدة وعلى رأسهم تجربة رموز NFT على نحو غير مسبوق في مختلف المجالات سواء كازينوهات الترفيه أو مواقع الفن أو الموسيقى، إلخ.

ليس هذا فقط، بل توجه الكثير من المستخدمين العالميين لاستخدام رموز NFT وعلى رأسهم شركة أديداس. طرحت شركة أديداس ملابس NFT وقامت ببيعها بمبلغ يتخطى 22 مليون دولار أمريكي، ويستطيع المستهلكين الحصول على هذه الملابس في عالم الميتافيرس. على الصعيد الآخر، نجد أن صناعة الأغذية السريعة لم تتأنى في الانضمام إلى هذا الوكب الرقمي. أعلنت ماكدونالدز عن إنشاء أول رمز غير قابل للاستبدال على الإطلاق تكريماً للذكرى الأربعين لـ McRib الذي أصبح الآن أيضاً متوفراً في ماك NFT  ميتافيرس، ولازالت القائمة مستمرة.



المصممة رايا اوكلاه

تُمثل الفنانة ريا اوكلاه مجموعة لا يُستهان بها من الشبات النساء العربيات اللواتي يُريدن التواجد في العوالم المختلفة والحديثة واللواتي يتحدين المجتمع بكل قوة وجسارة وحزم. استطاعت رايا أن تكون الفتاة العربية الأولى أردنية الجنسية التي تترك وظيفتها وتعمل على خلق مشروع كامل للنساء في رموز NFT. قامت رايا بالفعل في إنشاء مشروع للنساء وأسمته Beyond power وقد عملت على تطويره. حصلت رايا بالفعل على الكثير من الدعم المعنوي والمالي مما يدل على توجه رؤوس الأموال إلى العولمة الرقمية المتمثلة في رموز NFT.

الفنانة آية طارق

تُعتبر الفنانة آية طارق من المصريات الأوائل اللواتي يدخلن هذا المجال. تتخصص آية في صناعة فن الرسومات سواء التقليدية الفعلية أو التكنولوجية الرقمية. عملت آية على نشر لوحاتها ورسوماتها في NFT وحازت على إعجاب الكثيرين ومازالت تقوم آية بصناعة فن خاص بها وجذب الكثيرين حولها.

وكالة الفن الإسلامي

أسس هذه الوكالة بهنود جافاهيربور، رجل أعمال مقيم في دبي. ومن خلال ذلك، يتمثل هدفه الأول في دعم فنانين الشرق أوسطيين اللامعين وبيع عناصرهم وفنهم الرقمية المميز لمحبي الفن في جميع أنحاء العالم من خلال المزادات العالمية التي تتعامل مع NFT. سيتم المساهمة بمبيعات الأعمال الرقمية الخاصة بجميع الفنانين العرب المشاركين في وكالة الفن الإسلامي في مؤسسة بيهانوود المتخصصة في مساعدة الأطفال.

المطربة شروق أمين

تُعتبر المطربة شروق أمين من المطربات اللواتي واجهن الكثير من التحديات والصعاب والمشكلات في مجال الفن الكويتي. استطاعت أن تحظى بمجموعة من الأعمال الفنية الرائعة من خلال NFT عندما أطلقت واحدة من أهم أعمالها المحظورة في دُبي وتُدعى Popcornographics‏. حاز هذا العمل على اعجاب ودهشة الكثيرين وأعلنت أنها لن تتوقف عن صناعة الفن المبهر مهما كلفها الأمر وأن عالم NFT سيكون غرفتها المفتوحة على العالم أجمع لتنشر فنها الكويتي الجريء.

الفنانة كريستال بشارة

تُعتبر كريستال من الفنانات العرب واللبنانيات اللواتي استطعن خلق فن مُميز لا مثيل له في NFT. خلقت الكثير من اللوحات، على رأسها لوحة "الخوف من الضياع" ولوحة "الأثير". تصور لوحاتها الحالات الشعورية التي يمر بها الجميع ولذلك جذبت هذه اللوحات الرقمية الأنظار من جميع أنحاء العالم.

تربح الفنانين من NFT

إن الربح من وراء NFT يأتي في العديد من الأشكال المختلفة حيث أن عالم NFT من أهم المنصات التي تجعل الفن ينتشر بدون شروط أو قيود. لا يوجد حِكر أو حُكم أو رقابة على الفن المُقدم مما يفتح مساحة لا يستهان بها من الإبداع والتفوق للفنانين. ليس هذا فقط، بل أن بيع العناصر الفنية بالعملات الرقمية سيكون له عائد مالي غير مسبوق. إن ارتباط العملات الرقمية برموز NFT ليس محض الصدفة ولكنه تحضير لعالم استثماري وفن واقتصادي رقمي قوي.

التعليقات