أبو هولي يتفقد مخيم اليرموك برفقة وفد من اللجنة الاستشارية لـ (أونروا)

أبو هولي يتفقد مخيم اليرموك برفقة وفد من اللجنة الاستشارية لـ (أونروا)
أبو هولي يتفقد مخيم اليرموك
رام الله - دنيا الوطن
تفقد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي برفقة وفد من أعضاء اللجنة الاستشارية لـ (أونروا) مخيم اليرموك وسط العاصمة السورية دمشق.

والتقى وفد اللجنة الاستشارية بعشرات الأسر الفلسطينية التي عادت إلى المخيم بعد نزوحهم منه واستمعوا لمشاكلهم واحتياجاتهم وإلى إعادة إعمار بيوتهم المدمرة.

وقال أبو هولي: إن "وفد اللجنة الاستشارية شاهد حجم الدمار الكبير الذي لحق بالمخيم والظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها اللاجئون الذين قرروا العودة إلى المخيم".

واعتبر زيارة وفد اللجنة الاستشارية إلى مخيم اليرموك يكتسب أهمية في لفت أنظار المانحين إلى مخيم اليرموك لإعادة إعماره خاصة مع اقتراب انعقاد مؤتمر التعهدات لكبار الدول المانحة لـ (أونروا) في نيويورك.

وأفاد أبو هولي بأن وفد اللجنة الاستشارية الذين يمثلون الدول المانحة لـ (أونروا) قد شاهدوا بأم أعينهم ما يعانيه سكان المخيم من دمار كبير في البنى التحتية وكذلك حجم المأساة التي يعيشها اللاجئون في ظل افتقار المخيم إلى المدارس التعليمية وما يعانيه من نقص حاد في المياه والكهرباء وغياب الخدمات الأساسية، وسيكون في ذلك أ




ثراً لحث دولهم بدعم (أونروا).

وأضاف: "اللاجئون طالبوا الوفد بإعادة الحياة للمخيم المدمر من خلال إعادة إعماره وترميم بيوتهم، كما طالبوا (أونروا) ببناء مدراسها وعياداتها".

وطالب أبو هولي وفد اللجنة الاستشارية اطلاع حكوماتهم على حجم الدمار الذي لحق بمخيم اليرموك ونقل مأساة اللاجئين وسرعة دعم (أونروا) للقيام بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات السورية الذي يترنحون بين فقدان المسكن والفقر.

وحيا صمود أهلنا اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية في سوريا وإصرارهم على العودة للمخيم للحفاظ على هويته كشاهد حي على مآساتهم وقضيتهم العادلة في العودة إلى ديارهم طبقا لما ورد في القرار (194).

التعليقات