نابلس: محاضرة تفاعلية لأعضاء "الياسمين البيئي"

نابلس: محاضرة تفاعلية لأعضاء "الياسمين البيئي"
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركزا التعليم البيئي / الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضيالمقدسة، والطفل الثقافي التابع لبلدية نابلس محاضرة تفاعلية لأعضاء منتدىالياسمين البيئي.

واشتمل اللقاء على تعريف 60 طفلًا ويافعًا على مفاهيم البيئة، والتحديات التي تواجهها،وطرق تشجيع الممارسات الصديقة لها، وأهمية غرس الأشجار، وسبل التخلص السليم منالنفايات الصلبة.

وعرّفت الزهرة هديل عوادة، التي تشارك في المنتدى منذ 2014 بالفعاليات التي نفذها "الياسمين"في نابلس، ومنها حملات نظافة في البلدة القديمة ووسط المدينة، وحوار مع رئيسالبلدية، وغرس للأشجار في منتزهي جمال عبد الناصر وسما نابلس، وأنشطة تدوير،ومهارات إعادة استخدام القماش والورق، ورحلات ومسارات في الطبيعة، واستكشاف لمعالمأريحا الطبيعية، واستخدام العبوات البلاستكية في تجميل أحياء البلدة القديمة.

وأجرى المنتدى انتخابات لاختيار رئيس له، فازت بها ليان زعتر، فيما حلّ محمد عامر نائبًاللرئيس، وهديل عوادة مُنسقة.

وبّين"التعليم البيئي" أن المنتدى يشجع الأطفال والزهرات واليافعين على تبنيسلوك صديق للبيئة، ويُمكنهم من فهم التحديات البيئة في فلسطين، ويقترح حلولاً لهابمبادرات مجتمعية.

وأضافأن المنتديات المجتمعية والنسوية والشبابية، والنوادي البيئية، ورياض الأطفالالخضراء، المنتشرة في معظم محافظات الوطن مهمة في تعزيز الممارسات الإيجابية نحوالبيئة.

فيما ذكرت مديرة "الطفل الثقافي" رسمية المصري أن "الياسمين البيئي" استطاع خلال 8 سنوات نقل مفاهيم حماية البيئة، وعرض التحديات التيتواجهها إلى مئات الأطفال وعائلاتهم ومحيطهم.

وأكدت أن الأعضاء ساهموا في تخضير مدارس المدينة، وتنظيف عدة أحياء، وسينفذون الصيفالحالي مبادرات خضراء لترك بصمة في محيط المركز والشارع المحاذي له.