كيف تؤسسي ديكورات البلكونة المفتوحة على الصالة؟

كيف تؤسسي ديكورات البلكونة المفتوحة على الصالة؟
يفضل سكّان الشقق الصغيرة وضيقة المساحة دمج البلكونة بالصالة، ما يسمح بالحظي بمنطقة جلوس مقبولة لأفراد العائلة والزائرين أضف إلى ذلك، تطبّق الفكرة في المساحات الداخلية الفخمة للإفادة من مساحة البلكونة وإضافتها إلى منطقة الجلوس التي تصبح متعدّدة الأركان.

و لكن، يتخفّف تصميم البلكونة من الأسلوب الكلاسيكي، بل هو يحافظ على وظيفة المكان، مع الحرص على التنسيق مع طراز الصالة و للمزيد من الأفكار المتعلّقة بديكورات البلكونة المفتوحة على الصالة، في معلومات مستمدّة من مهندسة التصميم الداخلي ريهام فرّان، وفق (سيدتي).

وظيفة البلكونة المفتوحة على الصالة





حسب مهندسة التصميم الداخلي ريهام فرّان، تقوم البلكونة المفتوحة على الصالة بدور في تكبير مساحة الأخيرة، واستقبال عدد متزايد من المفروشات، ما يسمح بجلوس مدعوين كثيرين في المكان، بالإضافة إلى أهمية تطبيق مجموعة من أفكار الديكور في البلكونة لتجميل إطلالتها.

و في هذا الإطار، تستخدم الستائر الزجاجية القابلة للتحريك بين الحيزين، وذلك حتى يظل المشهد الخارجي مرئيًّا من الصالة، بخاصة إذا كان المشهد الخارجي عبارة عن طبيعة مميزة.

أفكار في الديكور للبلكونة ديكور السقف في الصالة والبلكونة ينفّذ من الألواح الجبسية (جبسون بورد)، مع توظيف الإضاءة المخفية في التصميم، بالإضافة إلى الثريات الناعمة.

سواء كانت البلكونة تحتوي على جدار أو زوجين من الجدران، يمكن إكساء الأسطح المذكورة بالخشب، مع دمج النبات الطبيعي بالتصميم الخشبي أضف إلى ذلك، قد يستوعب التصميم الخشبي شاشة التلفاز.

مفروشات البلكونة تشتمل على الأراجيح والكراسي الهزّازة المصنوعة من القشّ أو الخيزران، بالإضافة إلى أريكة مركزية مريحة وطاولة أو زوجين من الطاولات في وسط المكان، بحيث تستخدمان لتسهيل الضيافة أيضًا.

لكن، لا بدّ من التنسيق بين الخامات والألوان الخاصّة بالمفروشات، في كلّ من الصالة والبلكونة، مع اختيار تدرّجات الألوان الفرحة (الزهري والأصفر والأزرق والأخضر والرمادي) من طائفة ألوان الباستيل.

و في هذا الإطار، تنصح المهندسة فرّان بالبعد عن توزيع طقم أثاث مشابه لمفروشات الحديقة في البلكونة المدمجة بالصالة تناسب الستائر المصمّمة وفق طراز "الباتوه" في البلكونة، بالانسجام مع لون الوسائد على الأريكة.

و في هذا الإطار، لا مانع من استخدام الستائر المنقوشة بنقش مورد، في حالة الأثاث السادة تزيّن البلكونة بالنباتات خضراء اللون التي تعمر طويلًا ولا تتطلّب كثير عناية و يوزّع بساط خفيف يدويّ الصنع (كليم) صغير الحجم على الأرضيّة.

و تسمح مساحة البلكونة الفسيحة بالتزيين بالفوانيس التي تُضاء بوساطة الشموع متعدّدة الأحجام أو الإكسسوارات صغيرة الحجم على الطاولة.

التعليقات