شاهد: هيونداي أيونيك 6 الكهربائية في "بوسان"

شاهد: هيونداي أيونيك 6 الكهربائية في "بوسان"
تنطلق أعمال معرض بوسان الدولي للسيارات في كوريا الجنوبية يوم 15 يوليو/تموز المقبل، ويستمر هذا المعرض لمدة 10 أيام في مركز بوسان للمعارض والمؤتمرات بمدينة بوسان جنوب شرق كوريا الجنوبية.

و يذكر أنه تم إلغاء المعرض الذي يقام كل عامين، خلال السنوات الأربع الماضية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

و تشارك 6 شركات سيارات هي هيونداي موتور وكيا موتور وجينسيس من كوريا الجنوبية وبي.إم.دبليو وميني ورولز رايز من خارجها، وهي مشاركة ضعيفة مقارنة بالدورة السابقة عام 2018 التي شهدت مشاركة 19 شركة محلية وأجنبية.

وتعتزم هيونداي موتور أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية الكشف عن عدد من سياراتها الجديدة، أبرزها السيارة الكهربائية أيونيك 6 خلال فاعليات المعرض قبل طرحها في السوق خلال الشهور المقبلة.

ومن المنتظر ظهور منافسة السيارات بين الشركات المشاركة للفوز بجائزة " سيارة العام " التي يطلقها المعرض لأول مرة .

مواصفات أيونيك 6

ومن المقرر أن تأتي سيارة هيونداي أيونيك 6 الجديدة بنفس بطارية 77.4 كيلوواطس لموديل أيونيك 5، وبالنسبة للمواصفات الفنية والأداء، فقد أشارت تسريبات إلى قدرة تسارع لأعلى فئاتها، حيث يمكنها التسارع من السكون حتى 100 كلمس خلال 5.2 ثانية فقط، وهي الفئة المزودة بمحركين كهربائيين ونظام دفع رباعي، وسنرى بالطبع فئات أخرى بمحرك واحد.

ومن خلال الصور المسربة للسيارة من قبل يمكن ملاحظة أن سيارة هيونداي ايونيك 6 2023 ستحصل على مصابيح أمامية مستوحاة من السيارة الاختبارية، كما ستتمتع بزجاج أمامي فخم يتصل مع سقف مائل.

إضافة إلى تصميم اطارات عصرية وديناميكية، وهناك أغطية مرايا جانبية تقليدية بعيدة كل البعد عن المرايا الرقمية التي تعتمد على كاميرات والتي توفرت في الطراز الاختباري .

وسيبلغ مدى المسافة المقطوعة بشحنة كهربائية واحده مدى يتعدى 500 كيلومتر للشحنة الواحدة، وهو معدل لا بأس به، حيث ستحظى بهيكل خارجي انسيابي للغاية بمعامل سحب منخفض، وهي كلها عوامل ستحسن من كفاءة استهلاك الطاقة وزيادة المدى.



وتشير التوقعات ان السيارة الجديدة ستنطلق قبل نهاية العام الجاري كموديل لعام 2023، وهي ثاني سيارة كهربائية تحت علامة أيونيك الجديدة لهيونداي، بعد موديل أيونيك 5 كروس أوفر.

التعليقات