سيدة الأرض والمركز الثقافي والتراثي في تونس تطلقان مبادرة تكريم شخصية الشهر في تونس

سيدة الأرض والمركز الثقافي والتراثي في تونس تطلقان مبادرة تكريم شخصية الشهر في تونس
رام الله - دنيا الوطن
 أطلقت مؤسسة سيدة الأرض والمركز الثقافي والتراثي الفلسطيني في تونس مبادرة ثنائية للمؤسستين تعزيزاً للتعاون المشترك بينهما في تونس، حيث أطلقت مبادرة لتكريم شخصية الشهر في تونس الداعمة للقضية الفلسطينية.

وقالت نوال قطب بن صالح رئيسة المركز الثقافي والتراثي الفلسطيني في تونس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة سيدة الأرض بان هذه المبادرة بالتعاون مع مؤسسة سيدة الأرض هي انعكاس لمستوى التعاون والتنسيق بين المؤسستين للإسهام في اعلاء شأن ومكانة القضية الفلسطينية التي تشكل عنوان مركزي للشعب التونسي بكافة فئاته وشرائحه، حيث سيكون لهذه المبادرة دوراً هاماً في الاضاءة والاحتفاء بالنماذج التونسية شهرياً ممن لهم بصمات واضحة وقصص وفاء وعطاء من أجل القضية الفلسطينية.

وأضافت نوال بأننا بصدد تنفيذ هذه المبادرة كل شهر لتسليط الضوء على شخصية تونسية من كافة المجالات من الذين دعموا القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية والعربية والوطنية من ابناء الشعب التونسي.

بدوره أكد كمال الحسيني الرئيس التنفيذي لمؤسسة سيدة الأرض بأننا ماضون في رسالتنا وفي تنفيذ مبادراتنا وفعالياتنا لإيصال صوت فلسطين الى العالم.

مضيفاً أن مؤسسة سيدة الأرض وعلى مدار خمسة عشر عاماً لم تدخر جهداً في تعزيز دورها الفاعل ونضالها الناعم من خلال المبادرات الخلاقة والمهرجانات الفنية والثقافية واحتفائها بالتراث الشعبي والفلكلور الفلسطيني داخل الوطن وفي الشتات وفي كافة أماكن تواجد أبناء شعبنا الفلسطيني، حيث ستطلق المؤسسة بالشراكة مع المركز الثقافي والتراثي في تونس مبادرة نوعية لتكريم شخصية تونسية كل شهر، الى جانب المبادرة والتقليد السنويّ الذي تحرص سيدة الأرض على تنفيذه كل عام من خلال مهرجان تكريم شخصية العام.

وأشار الحسيني بأن مؤسسة سيدة الأرض بصدد التحضير لمعرض للتراث والاشغال اليدوية الفلسطينية ليكون معرضاً أسبوعياً ودائماً في مقر مركز التراث والمؤسسة في تونس، حيث تقيم نشاطاتها الثقافية والفنية ولقاءاتها الهادفة مع كافة الجهات والمؤسسات التونسية الفاعلة.

واعلن الحسيني بأن مؤسسة سيدة الأرض ستنظم مهرجان تكريم شخصية العام في قصر رام الله الثقافي بتاريخ 15-11-2022 تزامناً مع ذكرى اعلان الاستقلال الفلسطيني، وسيشهد هذا المهرجان حضوراً دولياً وعربياً وفلسطينياً بارزاً وبحضور نخبة من الشخصيات المرموقة وكوكبة من الفنانين والمبدعين العرب من عدة بلدان عربية شقيقة.