عاجل

  • بحرية الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين غرب بحر السودانية شمال القطاع

جمعية إغاثة أطفال فلسطين تفتتح قسم العيون في مستشفى المحتسب بالخليل

جمعية إغاثة أطفال فلسطين تفتتح قسم العيون في مستشفى المحتسب بالخليل
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت جمعية إغاثة أطفال فلسطين ممثلة برئيسها التنفيذي عماد ناصر الدين وبحضور وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، أمس الخميس، قسم العيون في مستشفى محمد علي المحتسب جنوب مدينة الخليل، بعد إعادة تأهيله بتنفيذ وتمويل كامل من الجمعية.

وقال ناصر الدين أن الجمعية قامت بأعمال ترميم وإنشاء وتجهيز القسم وتزويده بكافة الأجهزة الطبية الحديثة بأعلى المواصفات الفنية؛ وتضمن هذا المشروع غرفة عمليات جراحية للعيون وغرفة افاقة وغرف فحص مع كامل المرافق الخاصة بذلك، وأضاف أن هذا المشروع جاء ليلبي حاجة فعلية مفقودة في الجنوب الفلسطيني بما فيه محافظات غزة.

وعبر ناصر الدين عن امتنانه لمؤيدي ومتبرعي الجمعية وأهل الخير في جميع أنحاء العالم، الذين قدموا حبهم وتعاطفهم من أجل رفع مستوى الخدمة الطبية المجانية المقدمة للشعب الفلسطيني.

كانت جمعية إغاثة أطفال فلسطين قد افتتحت قسم هدى المصري في مستشفى بيت جالا الذي يعتبر الأول في فلسطين لعلاج سرطان الأطفال في عام 2013، وقامت بإنشاء قسم موسى وسهيلة ناصر في عام 2019، و الذي يعتبر الحاضنة الأولى والوحيدة للأطفال مرضى السرطان في قطاع غزة، بالإضافة لترميم وتجهيز عشرات عيادات الرعاية الأولية التابعة لوزارة الصحة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

تعمل جمعية إغاثة أطفال فلسطين منذ انطلاقها عام 1991 على توفير الرعاية الطبية والإنسانية المجانية للأطفال المرضى والجرحى، ودعم القطاع الصحي العام في الأراضي الفلسطينية والأردن ولبنان.