المطران حنا: القدس مدينة ايماننا وحاضنة مقدساتنا

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من الرعية الارثوذكسية في الجليل حيث ابتدأت الزيارة من باب الاسباط مرورا بالاديرة ومحطات طريق الالام ووصولا الى كنيسة القيامة حيث جال سيادة المطران واياهم داخل الكنيسة مقدما لهم شرحا تفصيليا عن تاريخها وعن اهمية المواقع المقدسة الواقعة فيها لا سيما القبر المقدس والجلجلة .
اكد  المطران على عراقة الحضور المسيحي في هذه البقعة المقدسة من العالم وقال سيادته بأننا ننتمي الى كنيستنا بكل جوارحنا فهذا هو ايماننا وهذا هو تاريخنا وتراثنا كما اننا ننتمي الى هذا الوطن والى هذا الشعب المناضل من اجل الحرية ونحن لسنا جزءا من المناكفات السياسية والحزبية وانتماءنا ليس للاحزاب والفصائل التي تربطنا واياها علاقات وطيدة بل انتماءنا هو للشعب وللقضية وبوصلتنا ستبقى دوما نحو القدس ونحو عدالة القضية .

ليس مطلوبا منا ان نكون حياديين عندما يكون الامر متعلقا بقضايا العدالة لا سيما القضية الفلسطينية فنحن منحازون لهذه القضية وسنبقى ندافع عنها بكل ما اوتينا من قوة وعزم ، ولن نستسلم لاية ضغوطات ايا كان شكلها وايا كان لونها .
نعشق هذه الارض وننتمي اليها بكل جوارحنا فارضنا هي ارض القداسة وارض الفداء وحاضنة التاريخ والتراث والمقدسات .

اجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات مؤكدا اهمية تكرار مثل هذه الزيارات لكي نؤكد للعالم بأسره تعلقنا بهذه الارض ومقدساتها وهويتها .