هل يؤثر لون سيارتك في قيمتها عند بيعها؟

هل يؤثر لون سيارتك في قيمتها عند بيعها؟
أوضحت دراسة أجراها موقع التحليلات بمجال أسواق السيارات العالمية، iSeeCars عن مدى تأثير لون السيارة في قيمتها عند إعادة بيعها.

و الدراسة أجريت على 650,000 ألف عملية بيع سيارات مستعملة على مدار ثلاث سنوات مضت بالسوق الأمريكية، حيث إن عملية بيع السيارات المستعملة، يؤثر بها لون السيارة بشكل واضح، فكانت هناك ألوان بعينها تستميل العملاء أكثر من غيرها، وفق (العين الإخبارية).

وكان أكثر الألوان التي تسهم في الحفاظ على قيمة السيارة عند إعادة بيعها مستعملة هو اللون الأصفر، وذكرت الدراسة أنه في العادة تفقد السيارة المستعملة عند بيعها 15% من قيمتها في السوق الأمريكية، في حين أن السيارات المطروحة للبيع باللون الأصفر ترفع من هذه النسبة، لتصل لـ 4.5% فقط.

في المركز الثاني، بين ألوان السيارات التي تسهم في بيع سياراتها المستعملة بقيمة شرائية أفضل، يأتي اللون البرتقالي، الذي يحافظ على قيمة إعادة بيع السيارة المستعملة، لتشهد تراجعا بنحو 10.7% فقط من قيمتها جديدة.

ثم من بعده في المركز الثالث يأتي اللون الأرجواني، الذي يحافظ على قيمة إعادة بيع السيارة المستعملة، لتشهد تراجعا بنحو 13.9% فقط من قيمتها جديدة.

ويتساوى كل من اللون الأحمر والأخضر والأزرق والرمادي في المركز الرابع، جميعها تعزز من قيمة إعادة بيع السيارة المستعملة، لتشهد تراجعا بنحو 14% فقط من قيمتها جديدة.

التعليقات