الثقافة في طولكرم تنظم ورشة فنية وأشغال يدوية في المركز الثقافي لتنمية الطفل

الثقافة في طولكرم تنظم ورشة فنية وأشغال يدوية في المركز الثقافي لتنمية الطفل
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم ورشة أشغال يدوية وأعمال فنية للأطفال من رواد المركز الثقافي لتنمية الطفل، بحضور مدير مكتب وزارة الثقافة منتصر الكم، ومديرة المركز كلثوم عودة.

وفي كلمتها الترحيبية، أكدت كلثوم عودة على أن هذه الورشة هي جزء من سلسلة أنشطة وفعاليات ينفذها رواد المركز الثقافي لتنمية الطفل وفي استغلال العطلة المدرسية بما هو مفيد، سواء كان الهدف ترفيهياً أو تفريغ الطاقات الإبداعية في كافة المجالات، كما تحدثت عن الأنشطة والفعاليات التي يمارسها الأطفال والتي تساهم في إبراز وصقل شخصياتهم.

 وقال منتصر الكم أن وزارة الثقافة تولي أهمية خاصة في تنمية الجانب الإبداعي والفني والرياضي والمطالعة للأطفال، وتشجيعهم على التعرف على الثقافة الوطنية وقضاء أوقات الفراغ بما هو مفيد والحث على إحياء العمل التطوعي، مؤكداً على ضرورة المتابعة والتواصل لمصلحة الأطفال.

وأضاف" إن الأشغال اليدوية تلعب دوراً كبيراً في تنمية ذكاء الأطفال وامتصاص طاقاتهم، وتشجيعهم على فكرة العمل الجماعي، واكساب الأطفال مهارات التفكير الإبتكاري".

وفي أجواء من التفاعل والحماسة، قام الأطفال بتنفيذ مجموعة من اللوحات الفنية الجميلة باستخدام أوراق الشجر والصور الملونة والعبارات التعريفية.