"التعليم البيئي" يفتتح دورة القادة البيئيين السنوية

"التعليم البيئي" يفتتح دورة القادة البيئيين السنوية
رام الله - دنيا الوطن
افتتح مركز التعليم البيئي/ الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضيالمُقدسة دورة القادة البيئيين السنوية تحت شعار (ممارسات بيئية خضراء) لطلبة ستمدارس في محافظة بيت لحم.

وتمتدالدورة لستة أيام، وتتضمن ورشات توعية بيئية، ومحاضرات حول الهوية الوطنية،ومسارات مشي، وجولات ميدانية استكشافية.

وقال المركز إن التدريب السنوي يسعى إلى تأهيل قادة بيئيين، وتعريفهم بمفاهيم القائدوصفاته، وطرق حل التحديات البيئية، عبر اقتراح مبادرات وأفكار ريادية تستند علىالابتكار، وتنعكس على مدارسهم ومجتمعهم المحلي.

وأضاف أن المشاركين يتعرضون لمهارات القادة من خلال تدريبات الاتصال والتواصل، وتشكيلالمجموعات، فيما تضم ست مدارس من محافظة بيت لحم هي: الإنجيلية اللوثرية، ودارالكلمة، وطاليثا قومي، والبطريركية للروم الكاثوليك، وبنات بيت جالا الثانوية،وبنات عايدة الأساسية.

فيما أوضح المدير التنفيذي للمركز، سيمون عوض أن الدورة تطور كل عام مهارات الطلبة،وتراكم معرفتهم البيئية، فيما سيطبق المشاركون الممارسات البيئية عبر استعمالحافظات الطعام ومطرات المياه؛ للتقليل من النفايات الصلبة، كما سيجمعون بقاياالطعام لإنتاج السماد الطبيعي، وسيتعرضون لورشة إعادة تدوير الورق المُستخدم خلالالدورة.

وأشارإلى أن ان المركز نفذ العام الماضي دورات مماثلة لقادة بيئيين في محافظات بيت لحم،ورام الله والبيرة، وطوباس والأغوار الشمالية.

وأكد عوض أن المشاركين التقوا في المواسم السابقة بصناع القرار، بينهم رئيس سلطة جودةالبيئية، ومسؤولي وزارة الزراعة، وتعرفوا على التحديات البيئية التي تواجه فلسطين،وسبل حماية التنوع الحيوي.