‫ الاتحاد للشحن تُوقع مذكرة تفاهم مع بي ميديكال سيستمر في مجال الحلول المستدامة

‫ الاتحاد للشحن تُوقع مذكرة تفاهم مع بي ميديكال سيستمر في مجال الحلول المستدامة
رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت الاتحاد للشحن، ذراع عمليات الشحن والخدمات اللوجستية التابع لمجموعة الاتحاد للطيران، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة بي ميديكال سيستمز على هامش فعاليات المؤتمر العالمي لمنظمة الابتكار في التكنولوجيا الحيوية، الذي تستضيفه مدينة سان دييغو في الولايات المتحدة بين 13-16 يونيو 2022. ويعمل الطرفان بموجب هذه الشراكة على تطوير وإطلاق حلٍّ رائد مضبوط الحرارة لأغراض نقل الأدوية واللقاحات والمستحضرات الصيدلانية عالية القيمة.

وتتعاون الاتحاد للشحن مع بي ميديكال سيستمز، الرائدة في مجال تصنيع أجهزة التبريد الطبية وتوزيعها، ومقرها لوكسمبورغ، بهدف تطوير حاويات مستدامة ومضبوطة الحرارة ومعززة بتقنية التبريد السلبي. وتُحافظ هذه الوحدات المبتكرة على درجات الحرارة بين -80 و25 درجة مئوية لمدة خمسة أيام دون الحاجة للاعتماد على أيّ مصدر طاقة خارجي مع قدرة على استيعاب حمولة تتراوح بين لترين و1,500 لتر. وستُسهم هذه الحاويات في خفض الانبعاثات الكربونية بشكل ملحوظ، لا سيما في ضوء قُدرتها على الحد من الطاقة اللازمة للحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة لشُحنات الأدوية الحسّاسة للحرارة. وتُعد عوامل مثل التصميم المتين ومزايا الاستعمال المتعدد من أبرز الخصائص التي تُعزز استدامة الوحدات الجديدة، حيث تُتيح إطالة عُمرها التشغيلي لما يصل إلى عشرة أعوام.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مارتن درو، نائب الرئيس الأول للمبيعات والشحن في مجموعة الاتحاد للطيران: "بينما يُواصل بقية مزودي خدمات الشحن تقديم الحاويات التقليدية المُعدّة لأغراض النقل متعدد الوسائط، حرصت الاتحاد للشحن على أنّ تكون شركة الطيران الأولى عالمياً التي تتعاون مع شريك بارز لتطوير وطرح الوحدات المُصممة خصيصاً للشحن الجوي".

وأضاف درو: "لطالما كانت الاستدامة وستبقى على رأس أولويات الاتحاد للشحن. وفي حين يتسبب قطاع الطيران بحوالي 4% فقط من انبعاثات الكربون في العالم في يومنا الحالي، ستصل هذه النسبة إلى 25% بحلول عام 2050 في حال واصل القطاع نموّه بهذه الوتيرة المتسارعة، مما يشير إلى أهمية التزام القطاع بتعزيز استثماراته في الحلول المستدامة التي يُقدمها للعملاء. وتُعد الشراكة مع بي ميديكال سيستمز أحدث الخطوات التي تتخذها الاتحاد للشحن لتحقيق أهدافها في مجال الاستدامة. وتحرص الاتحاد للشحن على مواكبة آخر التطورات في قطاع نقل الأدوية من خلال استبدال حاويات النقل القديمة القائمة على تقنية التبريد النشط بهذه الوحدات الجديدة المخصصة للنقل الجوي والتي تستهلك قدراً أقل من الطاقة، ما يمثل حلّاً أفضل لعملاء الاتحاد للشحن وقطاع الطيران والبيئة على حد سواء".

ومن جهته، قال السيد جيسال دوشي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة بي ميديكال سيستمز: "تتمثل رسالتنا في بي ميديكال سيستمز في ابتكار التقنيات القادرة على إنقاذ أرواح البشر في جميع أنحاء العالم. ويتطلب نقل العيّنات الحسّاسة للحرارة وجود سلسلة تبريد موثوقة. ويتيح لنا الدمج بين المعارف التشغيلية للاتحاد للشحن وخبراتنا الواسعة في مجال ابتكار حلول سلاسل التبريد الطبية عالية الجودة، تطوير وحدات مستدامة مخصصة للنقل الجوي بحيث نضمن النقل الآمن والفعّال والصديق للبيئة لجميع الأدوية والعيّنات الحسّاسة للحرارة".

وتجدر الإشارة إلى أنّه سيتم الإعلان عن تاريخ الطرح التجاري لهذه الحاويات المستدامة المبتكرة بمجرد الاستكمال الناجح للتجارب التي ستخضع لها قريباً.

وتشارك الاتحاد للشحن في المؤتمر العالمي لمنظمة الابتكار في التكنولوجيا الحيوية، ضمن وفد يترأسه معالي عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي، ويضم عدداً من الممثلين عن مؤسسات ودوائر حكومية في الإمارة، يزور الولايات المتحدة الأمريكية هذا الشهر لبحث آفاق التعاون المشترك في مجالات الرعاية الصحية عموماً وفي الابتكار في علوم الحياة على وجه الخصوص. وتهدف الزيارة إلى وضع آليات مستدامة لمواصلة الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في كلا البلدين واستعراض المقومات التي تتمتع بها المنظومة الصحية المتميزة في إمارة أبوظبي.

التعليقات