‫دار سك العملة الملكية الكندية تحتفي بتراث التعدين الكندي من خلال إطلاق عملة ذهبية

‫دار سك العملة الملكية الكندية تحتفي بتراث التعدين الكندي من خلال إطلاق عملة ذهبية
رام الله - دنيا الوطن
اندفاعة نهر كلوندايك لتعدين الذهب، التي تعتبر نقطة تحول في تاريخ التعدين الكندي، وطرق التنقيب المستخدمة للعثور على الذهب المكتشف لأول مرة في خليج بونانزا الشهير في يوكون في العام 1896، يتم تخليدها في قطعة نقدية معدنية جديدة من الذهب تصدرها دار سك العملة الملكية الكندية  بنسبة نقاء تبلغ 99..999% (5-9  قيراط)  من سبائك الذهب الخالص.  

وهذا الإصدار الجديد، الذي يوضح تشغيل صندوق السد التقليدي، هو العملة الثانية في سلسلة الأوقية الواحدة. عملات من الذهب الخالص من 5 إلى 9 قيراط لإحياء ذكرى "آخر حملة لاندفاعة استكشاف الذهب" التي غيّرت إلى الأبد كندا ويوكون وحياة السكان الأصليين الذين سكنوا هذه الأرض لآلاف السنين.

وتم إطلاق قطعة العملة الذهبية هذه، المصنوعة من أنقى سبائك الذهب في العالم، اليوم في تورنتو، أونتاريو، في اجتماع جمعية المنقبين والمطورين في كندا 2022، وهو المؤتمر الأول لاستكشاف المعادن والتعدين في العالم الذي تستضيفه جمعية المنقبين والمطورين الكندية.  وهي معروضة في كشك دار سك العملة الملكية الكندية وسيتم توفيرها قريبًا من خلال شبكة موزعي السبائك الذهبية الرسميين لدار سك العملة الكندية.

والوجه الآخر لقطعة النقد الذهبية 2022 تأتي بقيمة 200 دولار ووزن أونصة، من الذهب الخالص 99.999% - اندفاعة ذهب نهر كلوندايك: تم تصميم قطعة العملة الذهبية هذه التي تبلغ قيمتها 200 دولارا ويبلغ وزنها أوقية احدة والنقية بنسبة 99.999٪ للاحتفاء بحملة الهرولة للذهب كلوندايك: تعدين الذهب على يد الفنان الكندي ستيف هيبورن، الذي رسمها على صورة صندوق سد خشبي أثناء العمل، مليء بالتراب الغني بالذهب الذي يتم فيه فصل رقائق الذهب الثمينة بعناية.  تتميز خلفية الوجه والوجه الآخر للقطعة النقدية المعدنية بمجموعة محفورة بدقة من الخطوط الشعاعية التي أصبحت سمة مميزة لعملات السبائك المعدنية.  تم تحسين أمان هذه القطعة المعدنية للعملة أيضًا من خلال علامة دار سك العملة الكندية المميزة بأوراق القيقب الدقيقة المحفورة على القطعة، والتي تُظهر الرقم 22 الذي يتوافق مع سنة إصدارها.

ويتم تقديم أحدث عملة من السبائك الذهبية الخالصة من فئة 5 إلى 9 قراريط في عبوة مصممة بشكل غني على شاكلة تغليف بطاقات الائتمان وتتضمن شهادة نقاء موقعة من رئيس فاحصي المعادن بدار سك العملة.

التعليقات