تعرفي على الطرازات المرغوبة في الديكورات بالمنازل المعاصرة

تعرفي على الطرازات المرغوبة في الديكورات بالمنازل المعاصرة
يعتبر طرز الديكور الآتية مرغوبة في المنازل الحديثة، الأمر الذي يؤثّر إيجابًا في إطلالتها، ويطبعها بطابع فريد فما هي هذه الطرز؟ وكيف توظّف بالشكل الصحيح في المساحات الداخليّة؟.

1 الطراز الريفي

من مميّزات الطراز الريفي أنّه يضفي لمسات دافئة في أي مساحة يحلّ فيها، نظراً لأن المواد المستخدمة في تحقيق الطراز المذكور تظلّ على طبيعتها، لا سيّما القشّ والبامبو والخشب، وفق (سيدتي).





الألوان الترابيّة الفاتحة، وعلى رأسها البيج والأبيض الكريمي، تتصدّر المنزل ريفيّ الطابع في غرفة المعيشة، يحلو توزيع السلال المعدّة من القش على الرفوف و في صالة الاستقبال، يمكن ترك الطاولات على طبيعتها الخام.

و قطع المفروشات تتناغم مع بعضها البعض، لناحية الألوان؛ لا سيّما الأرائك البيض المريحة المكسوّة بقماش الكتّان أو القطن، والمزدانة بمجموعة من الوسائد الملوّنة بألوان الطبيعة، و قد يحلّ مقعد مصنوع من الخيزران، في إحدى الزوايا، و الباركيه والسيراميك هما خياران ناجحان في التصميم الريفي.

2. الطراز البوهيمي

الطراز البوهيمي "ينعش" زوايا البيت بلمسات طبيعية، ويريح نفسيّات القاطنين، فهو يمتاز بوفرة الألوان والمزج بين الخامات والنقوش، ويتحقّق عن طريق اختيار قطع الأثاث القديمة وتجديد الأثاث المستخدم سابقاً، مع التركيز على خامتي الراتان والبامبو.

و النباتات والشتول حاضرة بكثرة في الشقق بوهيميّة الطابع لإعداد جوّ مريح في الفراغ و الأسطح المعدن والمرايا تميّز التصميم الداخلي البوهيمي، بالإضافة إلى الإكسسوارات واللوحات والقطع الفنية، التي تعكس ثقافات عدة، مثل تلك الهنديَّة والأفريقيَّة والمغربيَّة.

3 الطراز المغربي

تعتمد الديكورات المغربية على الألوان الزاهية، كالبرتقالي والأرجواني النحاسي والفضّي والأزرق والفيروزي والأخضر أعمال الموزاييك والزجاج الملون بارزة في التصاميم المغربية و الأثاث الخشبي معتمد بوفرة في هذا الطراز، مع استخدام قطع مصمّمة من الحديد المطروق (فيرفورجيه).

و للخزف أهميّة في الديكور المغربي، كما هي حال المرايا واللوحات النقوش العربية والإسلامية بارزة في التصاميم المغربية، كما أعمال النحاس، والبلاط المنقوش بألوان تتناسب مع تلك السائدة في المساحة.

و في الطراز المغربي، تتلوّن أعمال الجبس بالأسود والأزرق والبنّي والبيج الداكن والذهبي والبنفسجي، وذلك لإبراز النقوش الإضاءة الملونة بألوان عدة، كالأزرق منها أو الأحمر أو البنفسجي، تحلّ على الأسقف الجبسية.

التعليقات