عاجل

  • صفارات الإنذار تدوي من جديد في مستوطنة بساغوت قرب رام الله خشية تسلل مسلحين

  • معاريف: الجيش يفحص تقارير انطلاق صفارات الإنذار في غلاف غزة ومن المحتمل أن الإنذار بسبب صواريخ أرض جو

  • طائرات الاحتلال تستهدف موقع بدر غرب مدينة غزة

  • سماع دوي انفجارات غرب مدينة غزة

  • القناة 14: العثور على حقيبة بداخلها سكين ومعدات أخرى في مستوطنة بساغوت


بلدية قلقيلية تجتمع لمناقشة مشروع مختبر زراعة الأنسجة النباتية

بلدية قلقيلية تجتمع لمناقشة مشروع مختبر زراعة الأنسجة النباتية
بلدية قلقيلية تجتمع لمناقشة مشروع
رام الله - دنيا الوطن
ترأس اليوم الاثنينـ رئيس بلدية قلقيلية فيصل شريم اجتماعا مع وفد أكاديمي من جامعة فلسطين التقنية- خضوري ضم كل من عميد كلية الزراعة د. وفاء مسعود ود. مازن السلمان ود. أحمد زيد  وذلك لمناقشة آليات التعاون المستقبلي في مشروع مختبر زراعة الأنسجة الزراعية  بحضور أعضاء من المجلس البلدي وعدد من أصحاب المشاتل الزراعية في مدينة قلقيلية وموظفي البلدية من ذوي العلاقة.

وأكد شريم على حرص بلدية قلقيلية التعاون والشراكة مع القطاع الخاص باعتبارهم شركاء التنمية للنهوض بالمدينة، معربا عن اعتزازه بزيارة وفد الجامعة، مشيدا بدورها الريادي في احتضان وإدارة المشاريع آملا أن تكون هذه الزيارة مفتاحاً للتعاون كجهة علمية مساندة للمشروع بالتعاون مع القطاع الخاص لتحقيق الاستفادة المثلى وتحقيق أفضل النتائج.

واستعرض سند صبري المهندس الزراعي في البلدية عرضًا مرئيًا حول مختبر الانسجة الزراعية وأهدافه ومؤشراته الفنية والاقتصادية كأول مختبر متخصص وبالشراكة وخصوصا بعد نجاحه في التقييم وتأهليه للمنافسة النهائية لأفضل ثلاثة مشاريع على مستوى الوطن ضمن التنمية الاقتصادية المحلية.

بدوره د. سلمان استعرض الدراسات العلمية المتعلقة بالإنتاج الزراعي منها  تقنية زراعة الأنسجة النباتية والأبحاث التي يتم تنفيذها في مختبر جامعة فلسطين التقنية خضوري  وفق أحدث الطرق العلمية المتطورة، مبديا استعداد الجامعة بتقديم كافة الخبرات العلمية والعملية اللازمة والعمل  بسياق تكاملي مع كافة الأطراف لإنجاز المشروع  لما يعود بالنفع المشترك على الجميع.