إبداع الدهيشة يُتوّج بطلاً لكأس جوال السلوي للمرة الخامسة بتاريخه

إبداع الدهيشة يُتوّج بطلاً لكأس جوال السلوي للمرة الخامسة بتاريخه
رام الله - دنيا الوطن
توج  فريق ابداع بطلا لبطولة كاس جوال السلوي للمرة الخامسة  بعد اجتيازه فريق ارثوذكسي بيت ساحور في اللقاء الختامي للبطولة بنتيجة 86 مقابل 82، في اللقاء الذي جمعهما على صالة ماجد اسعد بالبيرة الاحد بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش وعبد الله السويطي مدير العلاقات العامة بشركة جوال الراعي الحصري للسلة الفلسطينية، ورئيس نادي ابداع صالح جاد الله، واشرف عليان مراقب مركز قلنديا .

وكان الفريقان قد تأهلا للمباراة الختامية لبطولة كأس جوال السلوي حيث فاز ابداع على تيرسنطا بيت حنينا واكاديمية القدس ومركز قلنديا قبل الوصول لملاقاة ارثوذكسي بيت ساحور والفوز عليه وتحقيق لقبه الخامس بتاريخه، فيما حقق اللقب بالدوري اربع مرات .

اما ارثوذكسي بيت ساحور فتخطى في الادوار الاولى كلا من نادي رمانة  وارثوذكسي رام الله  وارثوذكسي بيت جالا قبل الوصول الى اللقاء الختامي امام ابداع الدهيشة.

وجاء مستوى المباراة النهائية متوسطا من الفريقين فنيا، وحاول كل فريق التركيز على النتيجة والفوز بعيدا عن الامور الفنية والمستوى العام للقاء ، وكانت المباراة متكافئة الى حد ما مالت في احيان عدة الى ابداع الذي لعب بطريقة افضل من بيت ساحور ، وكان لديهم التصميم منذ البداية لاحراز اللقب والفوز باللقاء واضافة نجمة خامسة لهم في بطولات الكاس، وبرع بشكل لافت اللاعب عاصم عدوان الذي سجل 5 ثلاثيات في الربعين الاول والثاني  قبل ان يضيف ثلاثيتين في الربع الاخير ، وكما برع وليد جفال واحمد البلبيسي وممدوح الهريمي وكان التفاهم واضحا فيما بينهم،  ليبقى فريق ابداع متقدما بالنتيجة على بيت ساحور.

لم يؤدي فريق بيت ساحور المستوى المطلوب منه في اللقاء رغم تالق سليم السكاكيني واحمد سنجق ومايكل المصري  خاصة في الارباع الثلاثة الاولى فيما لم نر المستوى الحقيقي لوسيم مسك وجاك صابات والراميني ويغمور في ظل غياب احمد هارون ، فكان من الطبيعي ان يخسر الفريق المباراة.

حاول السواحرة العودة باللقاء قبيل ختام المباراة وقلص الفارق مع ابداع لكن فريق ابداع كان متنبه لهذا الامر لينهي اللقاء بفوزه بنتيجة 86 نقطة مقابل 82 نقطة.

حكم اللقاء الدولي عنان دراغمة والاتحاديان بشير عبد العزيز وعمار نوفل وراقبها عنان وليد.

وفي ختام البطولة قدم الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة ممثلة برئيسه إبراهيم حبش وكافة اللجان السلوية التهنئة لابداع لفوزه وحصوله على اللقب الخامس  للموسم 2021-2022 ، متمنين لهم مزيدا من النجاحات، كما قدموا التهنئة لارثوذكسي بيت ساحور لحصولهم على الوصافة.

وفي الختام قام  رئيس الاتحاد  ابراهيم حبش ومدير العلاقات العامة بشركة جوال الراعي عبد الله السويطي بتتويج فريق ابداع بالكاس.