اتفاقية توأمة وتعاون بين الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ونظيريه العراقي والكويتي

اتفاقية توأمة وتعاون بين الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ونظيريه العراقي والكويتي
رام الله - دنيا الوطن
وقع الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ممثلا برئيسه ابراهيم حبش اتفاقية توأمة وتعاون مع الاتحادين العراقي لكرة السلة والكويتي لكرة السلة في صالة الجامعة العربية الأمريكية في جنين الموافق الثالث من حزيران 2022 بحضور محافظ محافظة جنين أكرم الرجوب وأمين عام اللجنة الأولمبية عبد المجيد حجة ورئيسا الاتحادين العراقي  حسن العميدي والكويتي رشيد العنزي وثائر أبو بكر  ممثلا عن جوال وعدي دراغمة مسؤول المنشات في الجامعة العربية الامريكية.

وذلك على هامش مباريات المجموعة الثانية لكرة السلة في التصفيات التمهيدية لكاس اسيا 2025 والتي استضافتها فلسطين وحققت فيها الفوز على العراق والكويت وتصدرت المجموعة برصيد 4 نقاط.

وجاء توقيع الاتفاقيتين من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة توطيدا لأواصر الأخوة والمودة والتعاون بين البلدين وضمن مساعي الاتحادات العراقية والكويتية والفلسطينية لنشر وتطوير لعبة كرة السلة في البلدان الثلاثة، وجاء في اهم بنود الاتفاقيتين ما يلي:

أولاً- تبادل الخبرات الفنية التدريبية والتحكيمية والإدارية- المشاركة في الدورات الفنية والتدريبية التي ينظمها الاتحاد - الاستعانة بحكام الساحة وحكام الطاولة المعتمدين لدى أي من الاتحادات العراقية والكويتية والفلسطينية للمشاركة في تحكيم المباريات والبطولات التي ينظمها الاتحاد الآخر.

ثانياً- تبادل الزيارات الرياضية لفرق المنتخبات الوطنية والأندية لكافة الفئات العمرية وللجنسين، وتسهيل إقامة معسكرات تدريبية ومباريات ودية بين فرق الأندية العراقية والكويتية والفلسطينية،واستضافة المنتخبات والأندية للمشاركة في البطولات الدولية التي ينظمها أي من الاتحادات الثلاثة.

ثالثاً- تنسيق المواقف ووجهات النظر في الشؤون المتعلقة بالاتحادات الإقليمية والدولية ، (الاتحاد الدولي والاتحاد الأسيوي والاتحاد العربي).

رابعاً- اجتماعات دورية لوضع البرامج الخاصة باتفاقية التعاون ومتابعتها وتقييمها، وبناءا عليه، تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع لوضع خطة عمل مقترحة وبرنامج زمني لمناقشتها واعتمادها من مجالس  الإدارة للاتحاد العراقي لكرة السلة والاتحاد الكويتي لكرة السلة والاتحاد الفلسطيني لكرة السلة.