اختاري عقد الزفاف بحسب ياقة فستانك

اختاري عقد الزفاف بحسب ياقة فستانك
تبتكر دور المجوهرات العالمية كل حين أطقم خاصة بالعروس، ترصّعها بالنادر والنفيس، فتتولّد تصاميم آسرة يخرج منها النور، ويلفّ العروس بهالة من السحر ابتكارات تخطف الأنفاس لجمالها، مرصّعة بالجواهر الاستثنائية، والتي تفتن القلوب، سواء جاءت متدلّية على الصدر أو طوقاً حول العنق.

إليك أسرار اختيار العقد الأمثل بحسب ياقة فستان زفافك، لتتألّقي رقياً وجاذبية في يومك الأجمل، حسب (سيدتي).






تلعب المجوهرات دوراً مهمّاً في حفلات الزفاف في جميع أنحاء العالم ويشكل العقد محور الاطلالة، و تعتبر المجوهرات رمزاً للحب والارتباط الأبدي ففي الثقافة الغربية، من المعتاد أن ترتدي العروس اللون الأبيض، وتزيّنُها بأطقم المجوهرات الناعمة والمرصّعة بالألماس، بما يتناغم مع إطلالتها.

عموماً، فإنّ أهمّ قطع المجوهرات في يوم الزفاف بالنسبة للفتيات في الغرب، هي الخواتم والتاج، أو مشبك الشعر الذي يثبّت الطرحة أمّا في الشرق الأقصى، وخصوصاً في الصين، تتصدّر الحليّ المصنوعة من الذهب عيار 24 قيراطاً مجوهرات العروس.

وهي تتزيّن بطبقات متعدّدة من المجوهرات الذهبية، تكون عادة مقدّمة من عائلة العريس كهدية ترحيبية بعروسه ولا تزال هذه التقاليد متّبعة حتى يومنا هذا، وهي ذات مغزى مرتبط بجلب الحظ السعيد وطول العمر في الزواج أما الهند فلديها تقاليدها الخاصة والمتعدّدة، والتي تختلف بين ولاية وأخرى.

ولكن هناك شيء واحد مشترك بينها، هو أنّ العروس في يوم زفافها يجب أن تكون مدلّلة، وتكسوها الجواهر من الرأس إلى أخمص القدمين مجوهراتها مصاغة بأحجار نادرة وألوان نفيسة ومتعدّدة بينما عند العرب، تبرز أهمّية حفلات الزفاف من خلال شبكة العروس، وكلّ ما يرافق إطلالتها من تفاصيل في يومها الأجمل.

و في المقابل، هناك تأثير مؤكد للعالم الغربي على حفلات الزفاف العربية، ما جعل فساتين الزفاف البيضاء شائعة إلى جانب التقاليد الأخرى، بما في ذلك تبادل خواتم الزفاف وعادة ما تتألق العروس العربية في يوم عرسها بطقم من المجوهرات الفاخرة من الألماس، أو ما يوازيه قيمةً ومعنًى.

مجوهرات تفصح للمرأة عن مكنونات القلب وتشكّل تصريحاً واضحاً بالحبّ الأبدي



عندما يتعلق الأمر باختيار المجوهرات لفستان زفاف بدون أكمام، فإنّه لا ينبغي للعقد أن يطغى على جمال الفستان، بل أن يكمّله لذا يستحسن اختيار قلادة متدلّية بتصميم بسيط تصل حتى منتصف الصدر.

قلادات ساحرة تتلاعب فيها الأضواء، تأسر القلب، وتشعّ في ألف حلم وحلم

تركّز الياقة بقصّة Off Shoulder الضوء على الأكتاف لذا، تبنّي عقداً على شكل طوق شبه دائريّ، إذا كنت تتمتّعين بعنق ممشوق في حال العكس، انتقي عقداً من اللؤلؤ، بطول متوسّط، لإيجاد بعض التوازن في الطلّة.

عقود فاخرة من أرقى الدور مهداة للعروس، تغدو وعداً في دوام الحب واستمراريته.


 
تبرز الياقة على شكل قلب مساحة كبيرة من الجزء العلوي من الجسم، لذلك فضّلي عقداً بطبقات متعدّدة لخلق توازن في هذه النقطة، خصوصاً إذا كان فستانك خالياً من التطريز في الجزء العلوي اختاري تصاميم رومانسية كتلك المشغولة على شكل ورود صغيرة، أو ريش، أو حتى دوائر وللمسة فريدة تثري قصّة الياقة وتضفي عليها بُعداً مميّزاً، بإمكانك التزيّن بعقد مرصّع بالياقوت أو الألماس الملوّن.

التعليقات