لأصحاب الشاليهات.. شاهد أجمل الأفكار المميّزة في التصميم للبرك الخارجيّة

لأصحاب الشاليهات.. شاهد أجمل الأفكار المميّزة في التصميم للبرك الخارجيّة
تعمل برك السباحة في تصميم حدائق المنازل والفلل على لفت الأنظار كونها تضيف عنصر الماء إلى الخضرة المتوافرة عادةً في المساحات الخارجيّة، الأمر الذي، يقرّب الأخيرة أكثر من الطبيعة، كما يسمح بتوزيع الجلسات بصورة تساهم في الترويح عن أنفس الساكنين وضيوفهم.

ديكورات البرك الخارجية

تقول المهندسة ريهام إن حضور البركة في الحديقة الخارجيّة لا يتطلّب مساحة مترامية بالضرورة، فالبركة قد تصمّم لهدف تجميل المساحة حصرًا، وهي قد تسمح بأداء رياضة السباحة لكن البركة عمومًا مغايرة عن المسبح" وتعدّد في الآتي مجموعة من الافكار المتعلّقة بالبركة الخارجيّة، وفق (سيدتي).







يمكن اختيار أي مكان في الحديقة ليستقبل البركة، وليس الجزء الخلفي من الفناء حصرًا، كما هو شائع علمًا أن البركة التي تتقدّم الواجهة الأماميّة للبناء تساهم في تجميل مظهر الأخير.

قد تستوي البركة فوق الأرض او تتساوى بها، وقد تتحمّل حضور النوافير، والممرّات الخشبيّة أو تلك المصنوعة من "البلكسي" فوقها، وتتزين بالحبال، وذلك في حال كانت البركة تشغل مساحة كبيرة من الحديقة.

قد تحوط الخضرة البركة، التي تجاور الجلسة الخارجيّة المصنوعة من الخيزران أو من أي مادة أخرى ومكان الأكل أو قد تتوسّط البركة الجلسة في الحالتين، لا تستوي البركة مع الأرضية، بل تعلو عنها تصمّم دواخل البركة من الموزاييك الأزرق، فيما يُزنّر "الباركيه" المكان، ويصنع أرضيّة الجلسة.

لا حدود لأشكال البرك الخارجية، مع أهمّية اختيار العناصر الأخرى التي تحوط بالبرك من ممرّات ومزروعات منسجمة مع الشكل المختار.

و قد تتفرّع من الشكل الهندسي أشكال إضافيّة، كما عند اختيار البركة دائريّة الشكل وصغيرة، متصلة بدائرة أخرى متوسّطة الحجم، فدائرة ثالثة أكبر تُساهم الأشجار وتشكيلات النباتات والإضاءة (السبوتات)، في إتمام تصميم البركة متعدد الوحدات تجاوز جلسات عدة البركة، التي تتطلب مساحة لا يستهان بها لتنفيذها، في هذه الحالة.

إضاءة البركة الخارجية

سواء كانت البركة تستوي فوق الأرض أو تتساوى بالأخيرة، يركّز مصمّم الديكور على الإضاءة الداخليّة الخاصّة بالعنصر التصميمي المذكور، كما على الإضاءة الخارجيّة لناحية الإضاءة الداخليّة، تستقبل البركة الإضاءة الملوّنة، علمًا أن الصفراء منها خصوصًا تحقّق جماليّة في التصميم.

و عن الإضاءة الخارجيّة، هي تتمثّل بـ"السبوتلايت" التي تحوط البركة المستوية بالأرض أو الإضاءة الموزعة على الجدران التي تصنع البركة أو على حوافها.

التعليقات