سبب خطير دفع الشركة المنظّمة لحفل سعد لمجرد في بغداد لإلغائه

سبب خطير دفع الشركة المنظّمة لحفل سعد لمجرد في بغداد لإلغائه
سعد لمجرد
كشفت الشركة المنظّمة لحفل سعد لمجرد في بغداد (مدينة سندباد لاند السياحية) عن السبب الحقيقي الذي دفعها لإعلان إلغاء الحفل، على الرغم من نفاد جميع تذاكر الحفل قبل وقت طويل، من انطلاقه.

وذكرت مدينة (سندباد لاند) أنها اضطرت لإلغاء الحفل؛ بعد حالة الشغب والفوضى التي عمّت المكان، يوم الخميس الماضي، واقتحام المتظاهرين الذي احتشدوا؛ تنديداً بالحفل.

وصرّحت المدينة أنها قامت سابقاً بتأجيل الحفل من الثاني إلى التاسع من حزيران/ يونيو؛ احتراماً لفترة الحداد في ذكرى الإمام علي (رضي الله عنه)، وذلك على الرغم من الخسائر الفادحة التي مُنيت بها.

 وقالت المدينة في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع (فيسبوك): "قمنا سابقاً بإلغاء وتأجيل أنشطة ثقافية وفنية رغم الخسائر الفادحة التي مُنينا بها، وآخرها كان تأجيل حفل الفنان العربي المغربي من ٢ حزيران إلى ٩ حزيران؛ لأجل تزامنه مع فترات حداد دينية".

وأضافت "قام المتظاهرون الذي هاجموا  مدينة سندباد لاند،  بتحويلها إلى ساحة حرب، وشغب، وابتزاز، واحتجاز لمدة خمس ساعات، وترويع للعوائل والأهالي مع أطفالهم الذين يقضون أمتع الأوقات، بالإضافة إلى تخريب الممتلكات العامة والخاصة.".

وذكرت المدينة أنها تلقّت تهديدات جدّيّة بإحراق المكان، وقتل كل من يتواجد في أرض المدينة التي سيُقام عليها الحفل؛ حال الاستمرار بإقامة بالحفل، ما دفعها لتهدئة الموقف، وإخلاء الأهالي، والفنان سعد لمجرد وفرقته.  وقالت "نعلنها دون حرج قمنا بإلغاء الحفل تحت التهديد بحرق المدينة وسفك دماء من فيها، وكان سبب تضحيتنا بكل الأموال والمبالغ التي صُرفت، سلامة الجميع ومنع سفك دم أي عراقي".

وأكدت المدينة أنها غير آسفة على إلغاء الحفل، بالرغم من الخسائر المالية، وذلك منعاً لسفك أي دماء، لكنها شدّدت أنها ستطالب بأقصى العقوبات بحق المحرّضين والمهاجمين. 

وبعد إلغاء الحفل، دعت سندباد لاند، العراقيين الذين اشتروا تذاكر الحفل، بمراجعتها لاستعادة أموالهم. وفي المقابل، شكر سعد لمجرد العراقيين ومنظمي الحفل، متمنياً أن يلتقيهم مرة أخرى.

وكان مئات من المحتجّين وصلوا إلى أرض سندباد لاند، يوم الخميس الماضي، ورفعوا لافتات تندّد بإقامة الحفلات، باعتبارها انحلالاً أخلاقياً. وقد شارك رجال دين من فصائل شيعية، في الاحتجاجات، التي تحوّلت لفوضى وشغب، دفع سندباد لاند لإلغاء حفل لمجرد.

 

 

 





التعليقات