ميتا توقف تطوير ساعة ذكية وتحبط فرحة أبل

ميتا توقف تطوير ساعة ذكية وتحبط فرحة أبل
قامت شركة "ميتا" بتطوير ساعة ذكية منتظرة مزودة بكاميرا ثنائية، وباتت تعمل عوضًا عن ذلك على أجهزة أخرى للمعصم.

وتصميم الساعة الذكية، الذي استمر على مدى عامين، وبخلاف المميزات التقليدية كان النموذج المبدئي للساعة ينطوي على خصائص تميزه عن منتجات شركات رائدة في السوق على غرار ساعة شركة "أبل"، وتتمثل في الآتي، وفق (العين الإخبارية).

واجهة الساعة قابلة للرفع، ومزودة بإطار ذهبي، ويحتوي السوار على زر في كل جانب، أحدهما على صورة قرص، والآخر هو زر تحكم دائري صغير.

تشمل الساعة كاميرتين: كاميرا بدقة 5 ميجا بكسل في مقدمة واجهة الساعة، وأخرى بدقة 12 في الجانب الخلفي للساعة تستعمل عند فصل الواجهة.

و تحتوي على إمكانية اتصال بشبكة "واي فاي"، وتقنية تحديد الموقع "جي بي إس"، بالإضافة لإمكانية الاتصال الخلوي عبر شريحة اتصال ذكية.

و تتضمن تطبيقات (سبوتيفاي واتساب و أنستغرام ستوريز)، وتطبيق تعقب النشاط اليومي والتمارين، ومعرض الصور، ومراقبة معدل ضربات القلب، والتقويم، وتطبيق للتحكم بإعدادات الجهاز، ومراقبة التنفس.

 تحتوي الساعة أيضاً على مركز تنبيه، وشاشة قفل ولا يتضمن الجهاز متجراً مدمجاً للتطبيقات حيث يتاح للمستخدمين عوضاً عن ذلك إدارة التطبيقات والميزات عبر حساباتهم على تطبيق (فيس بوك).

وكانت توجد لدى الساعة إمكانية لمشاركة تفاصيل أنشطة اللياقة البدنية أو الإنجازات الخاصة مباشرة على منصتي (فيس بوك) و (انستغرام) من الجهاز.

وتم الكشف عن صورة النموذج المبدئي للمرة الأولى في تطبيق شركة "ميتا" الخاص بالتحكم في نظارات "راي بان ستوريز" الذكية، ونشرتها "بلومبيرج" خلال العام الماضي وجرى الكشف سابقاً عن بعض التفاصيل الأولية للجهاز من خلال موقع "ذا فيرج".

وعلى الأرجح أن يكون خفض التكلفة لعب دوراً كذلك في صدور قرار الشركة بوقف تطوير الساعة.

وقال المسؤولون التنفيذيون في شركة "ميتا" خلال مؤتمر أرباح عبر الهاتف في شهر أبريل الماضي إن النفقات السنوية للشركة ستتراجع بمقدار 3 مليارات دولار خلال العام الحالي بالنظر إلى تباطؤ الأنشطة التجارية الكبير.

التعليقات