النضال الشعبي تنظم معرضًا فنيًا بعنوان "الشهيد" في جنين

النضال الشعبي تنظم معرضًا فنيًا بعنوان "الشهيد" في جنين
من المعرض
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جبهة النضال الشعبي معرض فني بعنوان "الشهيد" تضمن عشرات اللوحات الفنية التي تعبر عن الحالة الوطنية وصور الشهداء، بمشاركة الفنانة شيماء كعبية ونور ربايعة وفداء سمار ورابعة زكارنة وميساء نزال ومريم دربي وبيان نجم ومرشد غريب، وتكرم ذوي الشهداء خلال المعرض.

وافتتح المعرض عضو المكتب السياسي للجبهة حكم طالب، وراغب أبو دياك منسق القوى والفصائل الوطنية في محافظة جنين، ومحمد حبش رئيس اللجنة الشعبلية اللاجئين، وبشار الجالودي مدير التوجيه السياسي في المحافظة، وعضو اللجنة المركزية لجبهة النضال علاء عبيد، وعضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير العربية عبد الله كبها، وبحضور ممثلي الفصائل الوطنية والمؤسسات الرسمية والأهلية، وذوي الشهداء، وفيادة فرع الجبهة في جنين، وذلك اليوم السبت في مكتب الجبهة في جنين.

وقال طالب: "نفتتح اليوم هذا المعرض عن الشهداء ونحن نودع الشهيد الشاب سميح جمال عمارنة، الذي ارتقى شهيدا متأثرا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها قبل أيام في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، ونحن أمام عدوان متواصل من قبل الاحتلال الذي يستهدف أبناء شعبنا".

وتابع طالب أن "الشهداء الذين ضحوا من أجل الوطن هم وسام فخر واعتزاز، ويجب تخليد ذكراهم، فبتضحياتهم وبطولاتهم التي تعاظمت استطاعت تحقيق الكثير من أحلام وتطلعات أبناء شعبنا، وما زالت مسيرة النضال مستمرةً حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967".

وجدد التأكيد على "التمسك بمواصلة توفير الرواتب لأسر الأسرى والشهداء، مشيرا أن تلك التزامات وطنية وأخلاقية وسياسية تجاه مناضلين ضحوا بدمائهم من أجل الوطن ومناضلين أيضا أفنوا شبابهم وأعمارهم في معتقلات وزنازين الاحتلال الغاصب، وأن من يقوم بالإرهاب هو دولة الاحتلال عبر احتلالها لفلسطين ولأجزاء من الأرض العربية وإرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه".