كل ما تريد معرفته عن تطبيق زووم المجاني

كل ما تريد معرفته عن تطبيق زووم المجاني
أصبحت اجتماعات زووم (Zoom) سمة سائدة في كل المؤسسات والجامعات وغيرها، وذلك في زمن جائحة (كورونا).

ومع انقشاع آثار تلك الجائحة في معظم بلدان العالم تمسكت العديد من الشركات والمؤسسات بالتواصل عبر زووم باعتباره وسيلة جيدة لعقد الاجتماعات دون عناء الانتقال من مكان لآخر، بل إن العديد من الأفراد ومقدمي خدمات التعليم عن بعد واصلوا تقديم خدماتهم عبر زووم باعتباره الوسيلة الأمثل في توفير خدماتهم التعليمية، وفق (العين الإخبارية).

إلا أن الاشتراك المجاني في هذا التطبيق يحرم مشتركيه من عديد المزايا التي يوفرها زووم عبر خدماته المدفوعة، مما يجعل البعض يفكر في التخلص من حسابه المجاني والاشتراك في أحد الحسابات المدفوعة للاستفادة من مزاياها.

ولعل أبرز تلك المزايا هو السماح بمقابلات أو اجتماعات لا تنقطع بمجرد مرور 40 دقيقة، إضافة لخيارات أخرى قد تعتبر مهمة لبعض المؤسسات أو الأفراد.

3 أنواع من الاشتراكات المدفوعة

ويوفر الزووم 3 أنواع للاشتراكات المدفوعة، حيث يقسمه لفئات المحترفين (برو) والأعمال (بيزنس) والمؤسسات (إنتربرايس)، حيث يستعرض هذا التقرير الفارق بين طبيعة الخدمات التي يوفرها التطبيق لكل فئة مقارنة بالمميزات للاشتراك المجاني.

الخدمات المجانية

وعبر خدمات التطبيق المجاني يتيح زووم استضافة ما يصل إلى 100 مشارك، واجتماعات غير محدودة لمدة تصل إلى 40 دقيقة، إضافة إلى الدردشة الخاصة والجماعية، إضافة إلى ما يعرف بالسبورة البيضاء والتي تتيح للمستخدمين الكتابة والرسم عليها بخط اليد وإمكانية تخزين سحابي يصل إلى 25 ميجابايت.

حساب المحترفين

أما حساب المحترفين فيصل سعر الاشتراك به بحسب موقع زووم إلى 149.9 دولار سنويا أي بمعدل 12.49 دولار شهريا، و يقدم هذا الحساب مميزات إضافية إلى جانب مميزات الحساب المجاني والتي تشمل استضافة ما يصل إلى 100 مشارك، ويمكنك زيادة عدد المشتركين حتى 1000 مشترك باستخدام الوظيفة الإضافية للاجتماعات الكبيرة.

كما يتسم هذا الحساب بإمكانية عقد اجتماعات جماعية لمدة تصل إلى 30 ساعة، مع دعم لوسائل التواصل الاجتماعي، وإمكانية تسجيل اللقاءات والاجتماعات لمساحة تصل إلى 1 جيجا بايت كتسجيل سحابي لكل ترخيص، مع إتاحة للميزات قياسية للسبورة البيضاء.

حساب الأعمال

وتبلغ قيمة اشتراك حساب الأعمال بتطبيق زووم إلى 199.9 دولار سنويا أي بمعدل 16.6 دولار شهريا، وبالإضافة إلى مزايا حساب المحترفين يقدم حساب الأعمال مميزات إضافية تشمل استضافة ما يصل إلى 300 مشارك مع إمكانية زيادة عدد المشتركين حتى 1000 مشترك باستخدام الوظيفة الإضافية للاجتماعات الكبيرة.

ويتيح إمكانية تسجيل النصوص، مع إمكانية إتاحة وضع العلامة المسجلة للشركة على المقابلات، مع مميزات أكبر للسبورة البيضاء.

حساب المؤسسات

ويعد حساب المؤسسات على تطبيق زووم هو الأعلى سعرا، حيث تبلغ قيمته 240 دولارا سنويا أي بمعدل 20 دولارا شهريا، و يشمل هذا الحساب المدفوع جميع مزايا حساب الأعمال، بالإضافة إلى استضافة ما يصل إلى 500 مشارك، وتخزين سحابي غير محدود مع إمكانية تسجيل النصوص.

التعليقات