لأمان حسابك.. (واتساب) يقدم ميزة هامة لمستخدميه

لأمان حسابك.. (واتساب) يقدم ميزة هامة لمستخدميه
قدم تطبيق المراسلة الفوري (واتساب) لمستخدميه ميزة رمز التحقق التي تدعم المستخدمين عند التسجيل في الحساب للمرة الأولى في هاتف جديد.

وتعرض عدد من المستخدمين العام الماضي لعمليات احتيال العام الماضي أدت إلى اختراق الحسابات الخاصة بهم على التطبيق، وسيطور (واتساب) رمز تحقق مزدوجا لتحسين خصوصية المستخدمين، حيث سيتم مطالبة المستخدم عند التسجيل في الهاتف الجديد للمرة الأولى إدخال رمز إضافي للتحقق، ومن ثم يتم إرسال هذا الرمز إلى المستخدم في رسالة قصيرة، وفق (العين الإخبارية).

و يطرح تطبيق التواصل الفوري (واتساب) خدمة جديدة في المستقبل تتيح للمستخدمين تعديل الرسائل بعد إرسالها إلى أصدقائهم.

وشارك موقع "WABetaInfo" التقني، وهو منصة متخصصة في تغطية أخبار (واتساب)، لقطة شاشة مع متابعيه، تُظهر "زر التعديل" الجديد الذي يأتي جنباً إلى جنب مع خيارات "Info" و"Copy" في القائمة التي تظهر من خلال الضغط على رسالة نصية في الدردشة وعند الضغط على زر "Edit" في القائمة، سيتمكن المستخدم من تعديل النص.

ولم يوضح الموقع أي معلومات حول ما إذا كان متلقي الرسالة سيتمكن من معرفة حالة تعديل الرسالة أم لا ومن غير المرجح أيضاً أن يستطيع المستخدمون إلقاء نظرة على سجل تعديل الرسالة النصية للتحقق من إصداراتها السابقة.

وقال الموقع: "إن لقطة الشاشة التي شاركها عن اختبار التعديل تعود إلى إصدار تجريبي حديث لتطبيق (واتساب) على نظام تشغيل أندرويد، وإن التطبيق يعمل على تقديم الميزة أيضاً لنظام تشغيل (iOS) وسطح المكتب أيضاً".

التعليقات