تعرفي على أكثر الصفات التي يتمناها زوجك بكِ

تعرفي على أكثر الصفات التي يتمناها زوجك بكِ
يضع كل شاب مقبل على فتح بيت جدي والتقدم لخطبة فتاة في اعتباره مجموعة من الصفات الجماليّة والنفسيّة التي يتمنى أن تتواجد في شريكة حياته، ولكي تكون هناك حياةٌ مشتركة بين الرجل والمرأة، لا بدّ أن تكون العلاقة بينهما قائمة على أساس الحبّ، والتفاهم، والاحترام.

لذلك قالت الدكتورة آمال إبراهيم خبيرة الأسرة: "كي يصل الحبّ إلى مرحلة العشق، لا بدّ أن تتوافر في الطرف الآخر صفات كما هي في خيال العاشق، وفي حالة الرجل والمرأة، يحبّ معظم الرجال صفات معيّنة في المرأة، ولا تقتصر هذه الصفات على الشكل الخارجيّ فحسب، وإنّما تشمل الجوانب الأخلاقيّة والشخصيّة"، وفق (سيدتي).

صفات الزوجة المستقبليّة:

القدرة على الاستماع:

يميل الرجل بطبيعتهِ الفطريّة إلى المرأة التي تستطيع أن تستمع إليه وأن تصغي إلى كل الكلمات والآراء التي يطرحها عليها، والتي تحرص على تنفيذ كل طلباتهِ ورغباته دون أن تشعر بالملل أو التأفف.

عدم الانشغال عنه:

ينزعج الرجل كثيراً من إهمال المرأة لهُ وانشغالها عنهُ لوقتٍ طويل لهذا فهو عادةً ما يبحث عن الزوجة التي لا تهتمُ إلا به والتي تتغاضى عن القيام بالعديد من النزهات مع أصدقائها فقط لكي تبقى بجانبه ولكي تقدم له كل الحب والرعاية.

الاحترام:

يحب الرجل بشكلٍ عام المرأة المحترمة التي تسعى وبشكلٍ دائم لصون عائلته وحفظ عرضهِ وشرفهِ، كما يبحثُ عن المرأة التي تحترمهُ والتي لا تتخطى حدود الأدب والأخلاق العالية في علاقتها معه.

التسامح:

لا يُحب الرجل المرأة المغرورة التي لا تعترف بأخطائها لهذا فإنّه دائماً ما يبحث عن المرأة الطيبة التي لا تتردّد في مسامحتهِ في حال أخطأ بحقها، ولا تتردد في الاعتراف بكل الأخطاء التي ارتكبتها بحقهِ كذلك.

المرأة المُدبرة:

كثيراً ما يهتم بتصرّفات المرأة وقدرتها على إدارة المنزل والأطفال بشكل صحيح، لهذا كثيراً ما يبحث عن الزوجة المدبّرة والقادرة على تربية أطفالها وتعليمهم، وعلى تأمين كافة الاحتياجات المنزليّة والزوجيّة.

الذكاء:

عادةً ما يُفضّل الرجل المرأة الذكية التي تمتلك قدرةً كبيرة على فهمه ومعرفة كل ما يجول في رأسهِ وقلبهِ من مشاعر وأحاسيس دون أن ينطق بها، وذلك لأنّ أغلب الرجال لا يُحبون البوح عن كامل مشاعرهم وأحاسيسهم لزوجاتهم.

التعليقات