للسيدات.. إليكِ أهم الطرق الطبيعية لزيادة الخصوبة والحمل

للسيدات.. إليكِ أهم الطرق الطبيعية لزيادة الخصوبة والحمل
من الممكن أن تساعد العديد من العوامل الوراثية والبيئية على الخصوبة عند الرجال والنساء، ومع ذلك من الممكن زيادة فرص نجاح الحمل بالطرق الطبيعية.

و عند النساء يمكن أن يؤدي تقليل التوتر وممارسة الرياضة في كثير من الأحيان إلى زيادة الخصوبة، أما عند الرجال تشمل إجراءات تعزيز الخصوبة الامتناع تناول الكحول والإقلاع عن التدخين، وفق (اليوم السابع).

ومن الطرق الطبيعية التي تساعد على زيادة فرص الخصوبة عند النساء والرجال هي:

تقليل التوتر: يمكن أن يساعد اتخاذ خطوات لمعالجة التوتر بشكل طبيعي في تعزيز الخصوبة، ويمكن أن يقلل الإجهاد من الخصوبة عند النساء والرجال.

الإقلاع عن التدخين: يمكن أن يؤدي تدخين التبغ إلى تعطيل مستويات الهرمون والتسبب في حدوث انقطاع الطمث في سن مبكرة، حيث أظهرت مراجعة منهجية لـ 11 دراسة أن للتدخين روابط مهمة مع سن مبكرة لانقطاع الطمث قد يؤدي الإقلاع عن التدخين إلى زيادة الخصوبة.

الحفاظ على وزن صحي: يمكن أن تؤدي زيادة الوزن أو نقصه إلى تقليل الخصوبة عند النساء، حيث قالت بعض الأبحاث أن زيادة الوزن قد تعطل مجموعة من العمليات التناسلية وهذا يشمل تطوير وجودة عملية الإخصاب ونمو الجنين.

فمن المهم الحفاظ على وزن صحي يمكن أن يؤثر نقص الوزن أيضًا على الخصوبة فبعض الأبحاث أثبتت أن النساء اللاتي يعانين من نقص الوزن لديهن مخاطر أعلى للإصابة بضعف المبيض والعقم والولادة المبكرة.

زيادة النشاط البدني: يمكن أن يؤدي النشاط البدني أيضًا إلى زيادة الخصوبة لدى النساء والرجال.

التعليقات